منتخب فلسطين يفرض التعادل على كوريا الجنوبية.. والبحرين تفاجئ أستراليا

05 سبتمبر 2024
من مباراة فلسطين وكوريا الجنوبية في تصفيات المونديال، 5 سبتمبر 2024 (جونغ يون/فرانس برس)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- فرض منتخب فلسطين تعادلاً ثميناً على كوريا الجنوبية في الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، بفضل تألق حارس المرمى رامي حمادة.
- نجح منتخب فلسطين بقيادة المدرب مكرم دبوب في امتصاص ضغط كوريا الجنوبية، وألغى الحكم هدفاً لتامر صيام بداعي التسلل.
- في مواجهة أخرى، حقق منتخب البحرين فوزاً صعباً على أستراليا بهدف عبد الله الخلاصي في الدقيقة 89، ليحصد أول ثلاث نقاط في التصفيات.

فرض منتخب فلسطين تعادلاً ثميناً على مُضيفه، منتخب كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، التي ستقام في الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا.

وبدأ منتخب فلسطين الأول، بقيادة مدربه التونسي، مكرم دبوب، المواجهة بطريقة جيدة للغاية، بعدما امتص نجوم "الفدائي" الدقائق الأولى، التي قام بها لاعبو منتخب كوريا الجنوبية بالضغط الكبير، متسلحين بعاملي الأرض والجمهور، ونجح النجم تامر صيام في هز شباك منتخب كوريا الجنوبية، في الدقيقة الـ 22 من عمر الشوط الأول، لكن المساعد رفع رايته، بسبب وجود حالة تسلل على لاعب "الفدائي".

ولم يتراجع منتخب فلسطين في الشوط الثاني من المواجهة، بعدما اعتمد نجوم الفدائي على التحركات السريعة في الهجمات المرتدة، بالإضافة إلى محاولة تهديد مرمى حارس منتخب كوريا الجنوبية، عبر التسديدات البعيدة من خارج منطقة الجزاء، ما جعل رجال المدرب التونسي، مكرم دبوب، يصعّبون المهمة أمام رفاق مهاجم توتنهام الإنكليزي، هيونغ مين سون. ولعب حارس مرمى منتخب فلسطين، رامي حمادة، دوراً محورياً في جعل الفدائي يفرض التعادل على منتخب كوريا الجنوبية، بعدما تألق خلال الشوط الثاني، عبر عدد من التصديات الرائعة، التي حرمت رفاق النجم هيونغ مين سون، من تحقيق هدفهم، وخطف الانتصار، بعدما حاولوا في كثير من المرات، لكنهم جميعاً تحطمت آمالهم أمام إصرار كتيبة المدرب التونسي، مكرم دبوب.

أما في المواجهة الأخرى، فحقق منتخب البحرين انتصاراً صعباً للغاية بهدف مقابل لا شيء، أمام مُضيفه منتخب أستراليا، ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية الحاسمة، المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، التي ستقام في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك.

ويعود الفضل في انتصار منتخب البحرين، إلى نجمه عبد الله الخلاصي، الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة الـ 89 من المواجهة، بعدما وضع الكرة في شباك حارس منتخب أستراليا، الذي عجز عن التصدي لها، لتخطف البحرين أول ثلاث نقاط في رحلتها بالتصفيات الآسيوية الحاسمة.