منتخب فلسطين يعلن قائمته لكأس آسيا في قطر

01 يناير 2024
منتخب فلسطين سيلعب في المجموعة الثالثة (محمد الشهري/فرانس برس)
+ الخط -

أعلن مدرب منتخب فلسطين لكرة القدم، مكرم دبوب، الاثنين، القائمة النهائية لكتيبة "الفدائي" التي ستشارك في كأس آسيا "قطر 2023"، والتي تنطلق منافساتها في الثاني عشر من شهر كانون الثاني/يناير الجاري، وتستمر حتى العاشر من شباط/ فبراير القادم.

وضمت القائمة التي استدعاها المدير الفني التونسي، مكرم دبوب، كلاً من: رامي حمادة، نعيم أبو عكر، براء خروب، عمرو قدورة، مصعب البطاط، موسى فيراوي، محمد خليل، سامر الجندي، كاميلو سالدانا، ميشيل ميلاد، محمد صالح، ياسر حمد، المهدي عيسى، عميد محاجنة، عطاء جابر، عدي خروب، محمد باسم، سامر الزبيدي، تامر صيام، محمود أبو وردة، إسلام البطران، علاء الدين حسن، محمود وادي، شهاب القنبر، زيد القنبر، عدي الدباغ. 

وكان "الفدائي" قد اختتم، الاثنين، معسكره التدريبي في مدينة أبها السعودية، حيث سيحط رحاله، الثلاثاء، في العاصمة القطرية الدوحة، في الوقت الذي تعول فيه الجماهير الفلسطينية عليه كثيراً من أجل تحقيق نتائج مرضية في بطولة كأس آسيا، خاصة وأنه الظهور الثالث بعد نسختي أستراليا 2015، والإمارات 2019.

ويفتتح منتخب فلسطين مشواره في دور المجموعات، بمواجهة نظيره الإيراني في 14 يناير الجاري، ثم يقابل منتخب الإمارات يوم 18 من الشهر نفسه، على أن يختتم مشواره في الدور الأول باللعب ضد هونغ كونغ في 23 من هذا الشهر.   

وكان المنتخب الفلسطيني قد أقام معسكرا تدريبيا في الجزائر في الفترة الماضية، تخلله إقامة مباراتين، حيث تعادل مع الأولمبي الجزائري بهدف لمثله، وفاز على فريق اتحاد عنابة بثلاثة أهداف لهدفين، بتشكيلة من اللاعبين المحليين الفلسطينيين.

وتأهل المنتخب الفلسطيني للمشاركة في العرس الآسيوي، بعدما احتّل المركز الأول في مجموعته برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية، ليبلغ النهائيات الآسيوية، حيث جاءت الفيليبين في المركز الثاني بـ4 نقاط، ومنغوليا بـ3، واليمن بنقطة واحدة فقط.

ورغم الظروف الصعبة التي تمر على الشعب الفلسطيني نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة وانتهاكات الاحتلال في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، إلا أن جماهير "الفدائي" تعول كثيرا على منتخبها، خصوصا بعد المستويات المميزة التي قدمها في ملاعب قطر ذاتها، خلال مشاركته في بطولة كأس العرب في 2021.

بطولات
المساهمون