منتخب فرنسا يعاقب أستراليا برباعية في مونديال قطر

22 نوفمبر 2022
تألق مبابي في المباراة ضد أستراليا (إيان ماكنيكول/ Getty)
+ الخط -

حقق منتخب فرنسا فوزاً عريضاً على خصمه منتخب أستراليا، بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، الثلاثاء، في المواجهة التي جمعت بينهما، على استاد الجنوب، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات بكأس العالم 2022 في قطر.

وفاجأ منتخب أستراليا جميع الحاضرين في مدرجات الملعب، بعدما تمكن كريغ غودوين من مباغته مدافعي منتخب فرنسا، وسجل الهدف الأول في الدقيقة التاسعة، لتشتعل المواجهة بين الفريقين.

وانتفض منتخب فرنسا سريعاً، بعد أن سجل أدريان رابيو هدف التعادل في الدقيقة الـ(27)، ثم أضاف زميله المهاجم أوليفيه جيرو الهدف الثاني في الدقيقة الـ(32)، عقب جملة رائعة بين لاعبي "الديوك".

وواصل منتخب فرنسا تفوقه في الشوط الثاني، بعدما أحكمت كتيبة المدرب ديدييه ديشان سيطرتها على منطقة العمليات في خط الوسط، بفضل تحركات الموهبة أوريلين تشواميني، وأدريان رابيو.

وتمكن منتخب فرنسا من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الـ(68)، عبر النجم كيليان مبابي، الذي جعل حارس منتخب أستراليا يتابع كرته تعانق شباكه، بعدما نفذ تسديدة رأسية مُحكمة.

وعاد أوليفيه جيرو إلى مواصلة هوايته في المباريات مع منتخب فرنسا، بعدما سجل الهدف الرابع في شباك منتخب أستراليا في الدقيقة الـ(72)، عقب تمريرة عرضية سحرية من زميله كيليان مبابي.

المساهمون