منتخب فرنسا يخطط لإقامة معسكر في قطر.. نجاح كأس العرب حافز لهم؟

16 ديسمبر 2021
باشر منتخب فرنسا استعداده لكأس العالم 2022 في قطر (Getty)
+ الخط -

باشر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، وضع مخطط تحضيري تحسباً للمشاركة في بطولة كأس العالم 2022، إذ ينتظر إجراء قرعة دوري الأمم الأوروبي، من أجل التفاوض مع منتخب يوافق على مواجهته في قطر، وبحضور جميع نجومه.

وكشفت صحيفة "أر أم سي سبورت" الفرنسية، اليوم الخميس، أن بعثة مكونة من أعضاء اتحاد الكرة والجهاز الفني، سيتجهون صوب قطر بعد أيام قليلة، من أجل معاينة الأماكن المثالية لمنتخب "الديكة"، قبل حجز مقر لإجراء معسكر تدريبي.

وإن زار عديد اللاعبين في المنتخب الفرنسي دولة قطر من قبل، ضمن تنقلات باريس سان جيرمان إلى العاصمة الدوحة، فإن الفرصة ستكون مواتية للاعبين الآخرين من أجل التعود على الأجواء المناخية، فضلاً عن التعرف على المنشآت الرياضية والملاعب المونديالية، وتحقيق تحضير مثالي لكأس العالم.

وعلم ذات المصدر، أن المواجهة التي سيخوضها المنتخب الفرنسي على الأراضي القطرية، ستكون أمام منتخب أوروبي، لكنه لم يكشف عن مستوى قوته، لأن قرعة دوري الأمم الأوروبي، ثم المفاوضات هي التي ستكون كفيلة لتحديد الموعد والمنافس.

وبلغ نجاح تنظيم كأس العرب 2021 لكرة القدم، مسامع الفرنسيين عبر وسائل الإعلام المحلية التي أضحت تواكب الحدث، ما حفز اتحاد الكرة على اتخاذ قرار إجراء معسكر في قطر، والاستفادة من أدوات عمل من الطراز الرفيع.

وبعد التعرف على تواريخ المنافسة الأوروبية، ينطلق الاتحاد الفرنسي في مفاوضات مع منتخبات يختارها المدير الفني، ديدييه ديشان، على أن يصدر القرار في الأسبوع الأول من شهر يناير/ كانون الثاني، رغبة من الفرنسيين في اختيار المنافس المناسب لهذا الحدث.

ويعتقد المنتخب الفرنسي أن أفضل طريقة لتحضير منافسة بقيمة كأس العالم، تكون بالأرض التي ستقام عليها، ولهذا جاء القرار الذي يرى البعض أنه سابق لأوانه، قبل عام عن المنافسة، لكنه ضمن مخططات "الديكة" من أجل الحفاظ على كأس العالم التي حققوها في روسيا بنسخة 2018.

المساهمون