منتخب فرنسا يتلقى أخباراً سارة قبل كشف قائمة المونديال

07 نوفمبر 2022
ديشان خسر خدمات بول بوغبا (لورينز ليندهوت/Getty)
+ الخط -

شهدت الأيام الماضية تواتر الأخبار بخصوص إصابات نجوم منتخب فرنسا لكرة القدم، التي جعلت المدرب ديديه ديشان في موقف لا يحسد عليه بعد أن طاولت الإصابات مختلف الخطوط تقريباً، والتي فرضت عليه الاستغناء عن نغولو كانتي وبول بوغبا، في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وتلقى ديشان خلال الساعات الماضية أخباراً سارة تتعلق بالمهاجم كيليان مبابي الذي غادر مباراة فريقه باريس سان جيرمان ضد لوريان في الدوري الفرنسي مصاباً، ولكن مدرب الباريسي، كريستوف غالتييه، أكد، الأحد، في مؤتمر صحافي بعد المباراة، أن مبابي لا يُعاني من إصابات خفيفة وأنه شعر بالإرهاق فطلب التغيير حتى يتفادى الإصابة.

من جهة أخرى، أكد موقع "ويست فرانس" الفرنسي، الاثنين، أن المدافع رافايل فاران الذي أصيب منذ أيام مع فريقه مانشستر يونايتد الإنكليزي، سيكون قادراً على المشاركة في نهائيات كأس العالم بعدما ثبت أنه سيتعافى قبل بداية الحدث المقرر إقامته في قطر.

كما سيكون مدافع نادي برشلونة الإسباني، جيل كوندي قادراً على المشاركة مع منتخب فرنسا، حيث تأكد أن وضعه الصحي لا يدعو إلى الخوف وسيكون جاهزاً خلال بداية معسكر منتخب فرنسا لخوض نهائيات كأس العالم.

واستعاد المدافع لوكاس هيرنانديز جاهزيته البدنية، بعد أن خضع إلى برنامج خاص مع فريقه بايرن ميونخ الألماني وبالتالي سيكون حاضراً للدفاع عن اللقب العالمي.

كرة عالمية
التحديثات الحية

وكان ديشان قد هدّد نجوم المنتخب الفرنسي بالاستبعاد في حال لم يكن اللاعب جاهزاً بشكل كامل خلال بداية التحضيرات للحدث العالمي وشرع في البحث عن حلول بديلة ولكنه الآن قادر على الاعتماد على الأسماء التي قادته للتتويج بمونديال روسيا 2018.

المساهمون