منتخب سلة الأردن للشباب يتأهل للمونديال رغم الظروف المحلية الصعبة

08 سبتمبر 2024
تأهل "النشامى" للمرة الثانية للمونديال في تاريخهم بعد عام 1995 (الاتحاد الأردني للسلة)
+ الخط -

بلغ منتخب الأردن كأس العالم لـكرة السلة تحت 19 عاماً، بعد فوزه مساء السبت على كوريا الجنوبية 73-69، في لقاء أقيم بصالة الأمير حمزة في مدينة الحسين للشباب بالعاصمة الأردنية عمّان، ضمن ربع نهائي بطولة آسيا.

ونجح منتخب الأردن في تخطي الصعاب التي واجهته، من خلال قلة الدعم المادي، وكذلك عدم وجود دوري منتظم لهذه الفئة، إذ تم الاعتماد على دوري المناطق في الفترة الأخيرة، والذي من خلاله تم اختيار اللاعبين، الذين نجحوا في تحقيق هذا الإنجاز. وسيلتقي المنتخب الأردني نظيره المنتخب الأسترالي، الأحد، في الدور نصف النهائي للمسابقة الآسيوية (الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت القدس المحتلة). ويعد هذا التأهل الثاني في تاريخ الأردن إلى المونديال على صعيد الشباب، حيث تأهل "النشامى" للمرة الأولى عام 1995 في مونديال اليونان.

وبات منتخب أستراليا، من المنتخبات الأربعة الممثلة لقارة آسيا في البطولة العالمية. وحقق المنتخب الملقب بـ"إيموس" هذا الإنجاز، بعد وصوله إلى نصف نهائي كأس آسيا، عقب فوزه بنتيجة 89-41 على اليابان.

وكان الفريق قد توج بلقب البطولة الإقليمية عام 2018، وأظهر مرة أخرى مدى تصميمه على حصد الذهب، حيث تقدم بسرعة بنتيجة 22-5 خلال أول 10 دقائق من المباراة، وهو تقدم لم تستطع اليابان التعافي منه. واستغرق الأمر بعض الوقت لتصل اليابان إلى تسجيل الأرقام الثنائية، إذ رفض الأستراليون التراخي في طريقهم إلى الدور التالي، حيث سيواجهون الأردن، الذي تغلب على كوريا الجنوبية.

المساهمون