منتخب تونس يُمهد الطريق للوافد الجديد شايم الجبالي.. إليكم التفاصيل

14 سبتمبر 2022
موهبة فريق أولمبيك ليون الفرنسي شايم الجبالي (تويتر)
+ الخط -

سجل موهبة فريق أولمبيك ليون الفرنسي، شايم الجبالي، حضوره في قائمة المنتخب التونسي لمواجهة جزر القمر والبرازيل ودياً يومي 22 و27 سبتمبر/ أيلول الجاري، ضمن تحضيرات نسور قرطاج لبطولة كأس العالم 2022.

وكشف مصدر من الجهاز الفني للمنتخب التونسي في حديث مع "العربي الجديد"، الأربعاء، أن وجود صاحب الـ 18 سنة في قائمة المدير الفني، جلال القادري، لا يعني أنه سيشارك بالضرورة في بطولة كأس العالم.

وأضاف المصدر نفسه أن الجبالي لا يلعب حالياً للفريق الأول لفريق أولمبيك ليون، وهو ما يجعله بعيداً عن حسابات القادري في الفترة الحالية، لكن ضمه إلأى المعسكر المقبل كان بهدف دمجه في أجواء المنتخب التونسي ومنحه الثقة والحماسة لتمثيل "نسور قرطاج".

واتفق الاتحاد التونسي مع الجبالي على الانضمام إلى منتخبي الشباب أو الأولمبي في المنافسات المقبلة، وذلك في انتظار موافقة ناديه على تحريره خلال فترة إقامة الدورة التأهيلية لبطولة أمم أفريقيا تحت 20 سنة، أو تصفيات الألعاب الأولمبية، باريس 2024.

ووقّع صاحب الجنسية الفرنسية عقد احتراف الصيف الماضي مع الفريق الأول لفريق أولمبيك ليون، وهو إحدى المواهب المميزة في فئة تحت 19 سنة، ويشغل الجبالي مركز صانع ألعاب، وقد سبق له اللعب لمنتخب فرنسا للناشئين قبل أن يختار رسمياً تمثيل تونس.

المساهمون