منتخب تونس يودّع بطولة العالم للكرة الطائرة

05 سبتمبر 2022
منتخب تونس حقق انتصاراً وحيداً في بطولة العالم (الاتحاد الدولي للكرة الطائرة)
+ الخط -

خسر منتخب تونس لقاءه الكبير أمام بولندا، بطلة العالم، بثلاثة أشواط مقابل لا شيء في المباراة التي جرت بينهما، مساء الأحد، في إطار الدور ثمن النهائي لبطولة كأس العالم للكرة الطائرة، رجال، المقامة حالياً في سلوفينيا وبولندا.

ورغم الخسارة، فإن المنتخب التونسي قدم مباراة رائعة، وكان نداً لبولندا رغم فارق الخبرات الدولية الكبيرة في العديد من فترات اللقاء، وحقق الحلم الكبير بالوجود بين أفضل 16 منتخباً على صعيد اللعبة عالمياً، ودوّن مشاركة تاريخية بعدما تخطى الدور الأول من عمر البطولة.

وجاء الشوط الأول قوياً، بدأه منتخب بولندا في التقدم، ولكن ظل نسور قرطاج يطاردون بقوة حتى حسمت خبرة لاعبي بولندا الشوط لصالحهم بنتيجة 25-20.

وفي الشوط الثاني، تفوق منتخب بولندا بشكل مبكر وحاسم، ونجح في الوصول إلى فارق كبير من النقاط، وصل إلى 7 نقاط في العديد من الفترات، وسط تألق للاعبه الكبير كلاوس، ونجح في حسمه لصالحه في النهاية 25-15 وكان الشوط الأقل نجاحاً من جانب لاعبي منتخب تونس.

وفي الشوط الثالث عاد منتخب تونس ليكون نداً قوياً لبولندا في الكثير من فترات الشوط، واقترب بالنتيجة عدة مرات مثل 16-14 ثم 17-15 لصالح بولندا، ورفع البولنديون النتيجة إلى 23-20 واستمر التفوق البولندي، ولولا قلة الخبرات مقارنة بلاعبي بولندا لنجح المنتخب التونسي في التقدم، رغم تغييرات المدرب جاكوب، وحسمت في النهاية بولندا النتيجة لصالحها بنتيجة 25/20.

وكان منتخب الولايات المتحدة الأميركية، قد حسم لصالحه لقاء آخر في الدور ثمن النهائي بالفوز على تركيا بثلاثة أشواط مقابل شوطين، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي.

المساهمون