منتخب تونس يواصل تعثره في بطولة أمم أفريقيا للشباب

24 فبراير 2023
تونس تحتاج لتحقيق الانتصار في آخر جولة (ماثيو أشتون/Getty)
+ الخط -

فشل منتخب تونس، في تحقيق الفوز للمرة الثانية في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم (دون 20 عاماً)، المقامة حالياً في مصر، وتستمر حتى 11 مارس/ آذار المقبل، والمؤهلة إلى بطولة العالم 2023 الصيف المقبل في إندونيسيا، بعدما تعادل، مساء اليوم الجمعة أمام نظيره بنين بالجولة الثانية من المجموعة الثالثة.

ورفع منتخب تونس، رصيده إلى نقطة، وأصبح لا بديل له سوى الفوز في الجولة الثالثة والأخيرة، لضمان التأهل للدور ربع النهائي، في المقابل يملك منتخب بنين نقطتين من تعادلين.

ويصعد إلى الدور ربع النهائي، المنتخبات التي تحتل المركزين الأول والثاني في المجموعات الثلاث، مع الفريقين صاحبي أفضل مركز ثالث.

ويمثل التعادل، صدمة بالنسبة إلى الجماهير التونسية، التي كانت تنتظر ردّة فعل قوية من جانب اللاعبين، بعد الخسارة في الجولة الأولى أمام غامبيا بهدف دون رد.

وأجرى عادل السليمي المدير الفني لمنتخب تونس، تغييرات في التشكيلة، ولعب بطريقة (4-3-3) بوجود قزاح في حراسة المرمى وأمين كشيش وعلي السعودي وغربال وبن نجيمة في الدفاع، وشيم الجبالي وغيث الوهابي ومالك المهري في الوسط ، وعزيز عبيد وبركات حمدي وجبريل عثمان في الهجوم، وظهر تركيز المدرب على عملية بناء الهجمات في الوسط التي كانت نقطة ضعف له.

ولم يقدم المنتخب التونسي، المستوى المنتظر منه خلال شوط اللقاء الأول، الذي نجح خلاله منتخب بنين في فرض رقابة لصيقة على مصادر الخطورة في تشكيلة" نسور قرطاج"، ولم تنجح الكرات العرضية في صناعة أي فارق لتونس، وانتهي بالتعادل بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني، لجأ مدرب تونس، إلى التغييرات ودفع بعناصر هجومية، مثل محمد الضاوي كريستو العائد من الإصابة، ولم يفلح الضغط في تقديم أية إضافة، وانتهي اللقاء بالتعادل السلبي.
 

المساهمون