منتخب تونس يفتح الباب أمام لاعب أثار الجدل بغيابه عن كأس أمم أفريقيا

08 فبراير 2024
تأمل الجماهير التونسية في مشاركة أسماء جديدة (كازيهورو نوجي/Getty)
+ الخط -

تتطلع أغلب الجماهير التونسية لمشاهدة محترف نادي سان باولي الألماني، إلياس سعد، بقميص منتخب تونس لكرة القدم، خلال الفترة المقبلة، بما أنه لم يلعب حتى الآن أي مباراة مع زملاء منتصر الطالبي، وغاب عن منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، ساحل العاج 2023.

وخلّف غياب صاحب الجنسية الألمانية عن قائمة منتخب تونس في مسابقة "كان"، جدلاً واسعاً في الشارع الرياضي في البلاد، خصوصاً بعد تصريحات المدير الفني السابق، جلال القادري، في ذلك الوقت، عندما أكد أن سعد خيّر التركيز على مشواره مع ناديه الذي يراهن بقوة هذا الموسم، على الصعود إلى الدوري الألماني الممتاز لكرة القدم "البوندسليغا".

وكشف مصدر مقرب من منتخب تونس في تصريح لـ"العربي الجديد"، أن أبواب "نسور قرطاج" تبقى مفتوحة أمام إلياس سعد، وأن الجهاز الفني المؤقت بقيادة منتصر الوحيشي وأنيس البوسعايدي، لن يتردد في استدعاء اللاعب إلى المعسكر المقبل في شهر مارس/ آذار، إذا لاحظا أنه جاهز وقادر على تقديم الإضافة.

وبحسب نفس المصدر، فإن استدعاء سعد إلى المعسكر المقبل يعتبر أمرا لا شك فيه، مشيرا إلى أن الاتحاد التونسي ليست لديه أي مشاكل مع إلياس، خصوصا أن اللاعب اعتذر في وقت سابق عن تصريحه الأول الذي أكد فيه أنه يركز فقط على مشواره مع سان باولي، وعبر بشكل صريح عن رغبته في المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا بساحل العاج.

وكان سعد تلقى دعوة مبدئية قبل البطولة، لكن الجهاز الفني لمنتخب تونس خير التعويل على اللاعبين الذين يسبقونه في التجربة بمركز الجناح الأيسر، هم يوسف المساكني وسيف الله اللطيف وإلياس العاشوري، لكن ذلك لا يعتبر مؤشراً على نهاية علاقة منتخب تونس بسعد، خصوصاً أن المسؤولين أكدوا له أن الفرصة تبقى متاحة له بعد بطولة كأس أمم أفريقيا.

وسجل الياس هذا الموسم 6 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين في دوري الدرجة الثانية الألماني، مع سان باولي الذي يحتل حتى الآن صدارة الترتيب بـ42 نقطة بعد مرور 20 جولة، كما أحرز النجم التونسي هدفين وساهم بآخر، ضمن منافسات مسابقة الكأس المحلية.

المساهمون