منتخب تونس يفتح أبواب المصالحة مع الخاوي وهذا شرط العودة

09 يونيو 2023
الخاوي غاب عن منتخب تونس في الفترة السابقة (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

تابع نجم نادي كليرمون فوت الفرنسي، سيف الدين الخاوي، غيابه عن قائمة منتخب تونس لكرة القدم، التي أعلنها، الجمعة، المدير الفني جلال القادري، لمواجهة غينيا الاستوائية ضمن تصفيات كأس أفريقيا والجزائر ودياً. 

وأفاد مصدر مسؤول في الاتحاد التونسي لكرة القدم "العربي الجديد"، مفضلاً عدم ذكر اسمه، اليوم الجمعة، بأنّ الجهاز الفني تابع أداء الخاوي في الدوري الفرنسي خلال الفترة الأخيرة، وأجمع المدرب جلال القادري ومساعدوه على المستوى الجيد للاعب، لكن عليه أن يسوّي أولاً وضعيته الإدارية مع منتخب تونس. 

وبحسب المصدر، فإنّ الاتحاد التونسي ينتظر أن يتقدم الخاوي بتوضيح بسيط للجماهير واعتذار للجهاز الفني على تدوينة نشرها سابقاً، مضيفاً أنّ أبواب منتخب تونس ما زالت مفتوحة أمام اللاعب بشرط أن يتجاوز ما حصل في السابق.

ويعتبر الجهازان الفني والإداري أنّ الخاوي له مكان ضمن منتخب تونس، وهو أحد أفضل اللاعبين المغتربين حالياً، لكنه مُطالب، وفق نفس المصدر، بالاعتراف بالخطأ الذي ارتكبه في السابق، وتبدو هذه الخطوة سهلة إذا أراد اللاعب العودة بالفعل إلى كتيبة "نسور قرطاج".

وكان الخاوي قد تغيب عن مواجهتي ليبيا، في مارس/ آذار الماضي، بسبب الإصابة وفقاً لما أكده القادري حينها، لكن اللاعب فاجأ الجميع عندما شارك بعد ذلك مع فريقه في منافسات الدوري الفرنسي الممتاز، ليظهر بشكل طبيعي من دون أي مشاكل صحية.

ونشر الخاوي بعد ذلك تدوينة هاجم فيها الجهاز الفني لمنتخب تونس، وأكد أنه لم يتواصل معه ليعلمه باستبعاده عن قائمة المونديال، رغم تصريحات القادري ومساعده بأنهما اتصلا باللاعب وشرحا له وضعيته مع المنتخب، ليُحدث هذا الموضوع جدلاً واسعاً في الشارع الرياضي بالبلاد.

المساهمون