منتخب تونس يدافع عن لقبه في نهائي البطولة الأفريقية أمام ساحل العاج

05 سبتمبر 2021
المنتخب التونسي سيحاول الحفاظ على لقبه القاري (تويتر)
+ الخط -

يخوض المنتخب التونسي لكرة السلة، اليوم الأحد، مباراة صعبة، يترقبها الملايين في تونس، حينما يلتقي نظيره ساحل العاج، في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في رواندا، بحثاً عن حصد لقب قاري جديد .

ويدافع نسور قرطاج عن لقب بطل أفريقيا، الذي حازوه في النسخة الماضية، بعد رحلة رائعة حتى الوصول إلى المباراة النهائية، حققوا خلالها 5 انتصارات متتالية، انطلقت بـ3 مباريات في الدور الأول، مروراً بانتصارين في الدورين ربع ونصف النهائي في مواجهة الأفيال العاجية، الحصان الأسود للبطولة، حتى الآن، وآخرها فوزهم على السنغال .

وانتزع منتخب تونس، بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية للبطولة الأفريقية، بالفوز على الرأس الأخضر بنتيجة 75-65 بعد أداء رائع كانت خلاله السيطرة في أول 3 فترات لنسور قرطاج .

في المقابل، تأهل منتخب ساحل العاج، إلى المباراة النهائية بعد تخطيه السنغال بنتيجة 75- 65 بفارق 10 نقاط أيضاً، وهي نتيجة لقاء تونس والرأس الأخضر في نصف النهائي في مفارقة كبيرة .

ويدين منتخب ساحل العاج في تفوقه على السنغال، لتألق لاعبه المجنس ماثيو كوسيتللو، الذي لمع بشكل لافت، وكانت نقاطه وتمريراته لها مفعول السحر في منح الأفيال التفوق في أغلب الفترات، ثم الانتصار في نهاية اللقاء، بفارق 10 نقاط كاملة وبلوغ النهائي .

ويراهن ديريك باورمان، المدير الفني لمنتخب تونس، على تشكيلة تضم رضوان  سليمان وزياد الشنوفي ومختار غيازة وأشرف غنوشي ومكرم بن رمضان ومراد المبروك وأسامة مرناوي وعمرو بوعلاق وعمر عبادة وصالح الماجري ومايكل رول وأحمد عدامي، في رحلة الدفاع عن لقبه وتحقيق الفوز على ساحل العاج والعودة إلى تونس بالكأس القارية.

المساهمون