منتخب تونس يخسر خدمات نجمه في كأس أفريقيا

17 يناير 2024
الخنيسي خرج متأثراً بالإصابة أمام ناميبيا (فزنهاوس/Getty)
+ الخط -

سيفتقد منتخب تونس لكرة القدم، خدمات طه ياسين الخنيسي، في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، ساحل العاج 2024، وذلك بعد الإصابة التي تعرّض لها في مباراة ناميبيا أمس الثلاثاء.

وتعرض الخنيسي لإصابة في المباراة الافتتاحية لمنتخب تونس ضد ناميبيا، الثلاثاء، واضطر لمغادرة أرض الملعب في الدقيقة الـ(15)، ليدخل زميله هيثم الجويني بدلاً منه، في المواجهة التي خسرتها تونس بنتيجة هدف من دون رد، سجله مهاجم منتخب ناميبيا، ديون هوتو، لاعب أورلاندو بيراتس الجنوب الأفريقي، في الوقت القاتل من زمن اللقاء، تحديداً في الدقيقة 88.

وكشف مصدر من الاتحاد التونسي لكرة القدم في تصريح لـ"العربي الجديد" أن إصابة الخنيسي كانت على مستوى الركبة وقد خضع يوم الأربعاء إلى الكشوفات الطبية تحت إشراف طبيب منتخب تونس، سهيل الشملي، وذلك في إحدى المستشفيات الخاصة بمدينة كورهوغو، بهدف تحديد نوعية الإصابة وما إن كان قادراً على استكمال البطولة أو أنه سيغادر النهائيات.

وحسب مصدر خاص، فقد تأكد أن إصابة الخنيسي ستمنعه من استكمال البطولة، حيث سيحتاج إلى راحة لا تقل عن 45 يوما، وبالتالي سينهي "نسور قرطاج" النهائيات بـ26 لاعباً، علما وأن المدرب القادري وجه الدعوة إلى مهاجم الزمالك المصري سيف الدين الجزيري وهو المهاجم الثالث في ترتيب الهاجمين.

ورصدت كاميرا "العربي الجديد" لحظة خروج الخنيسي من استاد كورهوغو، متأثراً بالإصابة وإلى جانبه زميله علي معلول الذي كان يساعده على المشي، وقال مهاجم نادي الكويت في تصريح خاطف: "أنا بخير"، لكن الفحوصات أثبتت عكس ذلك.

المساهمون