منتخب تونس يحقق 5 مكاسب مهمة بعد التتويج بدورة كيرين

14 يونيو 2022
قدم منتخب تونس بطولة كبيرة واستحق التتويج (تشارلي تريبالو/Getty)
+ الخط -

تُوج منتخب تونس لكرة القدم بلقب بطولة كأس كيرين الدولية الودية في اليابان، بعد الفوز في الدور النهائي يوم الثلاثاء على البلد المنظم، منتخب الساموراي، بثلاثة أهداف دون رد، ليحقق نسور قرطاج 5 مكاسب مهمة قبل أشعر قليلة من بطولة كأس العالم 2022.

رسالة لفرنسا والدنمارك

تمكن منتخب تونس من فرض أسلوبه في هذه الدورة، ونجح في الفوز على منتخب تشيلي بهدفين دون رد، وعلى اليابان بثلاثية نظيفة، ليوجه زملاء المساكني رسالة مباشرة إلى الدنمارك وفرنسا قبل مواجهتهما في كأس العالم، بعدما صنفت الصحف العالمية منتخب تونس كأضعف فريق في المجموعة الرابعة.

لاعبون يكسبون الرهان

نجح عدد من اللاعبين في تقديم أوراق اعتمادهم خلال دورة اليابان، مثل الحارس أيمن دحمان، والظهير الأيسر علي العابدي، ولاعب خط الوسط، أنيس بن سليمان، والمهاجم عصام الجبالي، ما سيشعل المنافسة على المقاعد في التشكيلة الأساسية مستقبلاً.

القادري يسكت المنتقدين

يمكن القول إن المدير الفني جلال القادري كسب الرهان، وأثبت للجميع أنه يستحق قيادة المنتخب التونسي في بطولة كأس العالم، بعدما تعرض لحملة تشكيك في قدراته عند التعادل سلباً مع منتخب بوتسوانا الضعيف، قبل 10 أيام، ضمن تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا، ساحل العاج 2023.

دفاع صلب وأسلوب ممتع

لم تقبل شباك المنتخب التونسي أي هدف خلال المباريات الـ 6 التي قادها القادري إلى حد الآن، ولم يخسر منتخب نسور قرطاج في أية مواجهة منذ وصول مدربهم الجديد، الذي نجح في ضمان استقرار خط الدفاع وإكساء طابع اللعب بأسلوب هجومي جميل جداً، أقنع الجماهير وكل المتابعين.

جائزة مالية هامة

من المكاسب الأخرى التي جناها المنتخب التونسي في دورة اليابان، الجائزة المالية التي تقدَّر بـ 250 ألف دولار، وقد كانت سعادة اللاعبين بالمكافأة كبيرة جداً عند إقامة مراسم التتويج، وتعتبر الجائزة مستحقة للاعبين الذين خاضوا 4 مباريات في ظرف 12 يوماً، وقدموا تضحيات كبيرة من أجل منتخب بلادهم.

المساهمون