منتخب المغرب يتلقى ضربة موجعة بعد إصابة بوفال

28 يناير 2024
خسر منتخب المغرب أحد أبرز نجومه قبل مواجهة جنوب أفريقيا (سيا كامبو/فرانس برس)
+ الخط -

تلقى منتخب المغرب ضربة موجعة للغاية، بعدما تعرّض نجمه سفيان بوفال للإصابة في التدريبات، الأحد، في أثناء الاستعداد لمواجهة جنوب أفريقيا، الثلاثاء القادم، ضمن منافسات دور الـ16 في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، المقامة حالياً في ساحل العاج.

ووفقاً لما كشفه مصدر من الجهاز الطبي لمنتخب المغرب لـ"العربي الجديد"، الأحد، فإن النجم سفيان بوفال أصيب في التدريبات التي خاضها مع كتيبة المدرب وليد الركراكي، من دون إعطاء تفاصيل أخرى عن نوعية الإصابة ودرجة خطورتها.

وعن احتمال غياب سفيان بوفال، نجم الريان القطري، عن المباراة ضد منتخب جنوب أفريقيا في دور الـ16 في المسابقة القارية، أوضح المصدر نفسه أنّ من المستبعد مشاركته، نظراً لاحتمال أن تكون إصابته خطيرة.

وتابع: "سيخضع سفيان بوفال لفحوصات طبية، للتأكد من خطورة إصابته والمدة التي سيقضيها بعيداً عن الملاعب"، ما يعني أن نجم منتخب المغرب من الممكن أن يكون خارج قائمة الركراكي الأساسية لمواجهة منتخب جنوب أفريقيا.

وانضم سفيان بوفال، صاحب الـ31 عاماً، إلى زميله حكيم زياش، الذي تعرّض لإصابة بخلع في كاحله في مباراة زامبيا، لحساب الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة لكأس أمم أفريقيا بساحل العاج 2023.

وبات في شبه المؤكد أن يعتمد المدرب وليد الركراكي على عبد الصمد الزلزولي لتعويض سفيان بوفال المحتمل في المباراة ضد منتخب جنوب إفريقيا، في وقت يتجه فيه إلى إشراك نجم بايرن ليفركوزن أمين عدلي، لتعويض حكيم زياش.

ومن المرجَّح أن يقوم المدير الفني لمنتخب "أسود الأطلس"، وليد الركراكي، ببعض التعديلات في التشكيلة الأساسية، بعد الغياب المحتمل لبوفال وزياش، وأيضاً في نظام اللعب الذي سيعتمده في المباراة ضد منتخب "بافانا بافانا".

يذكر أن المنتخب المغربي يواجه جنوب أفريقيا للمرة السادسة في تاريخ نسخ كأس أمم أفريقيا، سنوات 1998 في بوركينا فاسو و2002 في مالي و2004 في تونس و2013 في جنوب أفريقيا، و2019 في مصر.

المساهمون