منتخب السودان جاهزٌ لمواجهة غانا بعد قرار "كاف"

06 أكتوبر 2024
من مباراة السودان ونيجيريا في كأس أفريقيا، 15 يناير 2022 (دانيال أولومو/فرانس برس)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- أكد أسامة عطا المنان، النائب الأول لرئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم، جاهزية منتخب "صقور الجديان" لمواجهة غانا في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا، رغم قرار "كاف" بحرمان غانا من استضافة المباريات بسبب سوء أرضية الملاعب.
- رحب الاتحاد السوداني بإقامة المباراة في أي ملعب، مشيراً إلى عدم تلقيه مراسلة رسمية من "كاف" حول تغيير مكان المباراة، بعد إغلاق ملاعب غانا الرئيسية للصيانة.
- أعلن الاتحاد الغاني موافقة "كاف" على إقامة المباراة في ملعب أكرا، رغم اختيارهم السابق لملعب كيغي في توغو، مع التأكيد على ضرورة تحسين أرضية الملعب.

أكد النائب الأول لرئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم، أسامة عطا المنان حسن، جاهزية تشكيلة "صقور الجديان" لمواجهة منتخب غانا في التوقف الدولي لشهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، المقررة إقامتها في المغرب خلال الفترة الممتدة بين 25 ديسمبر/كانون الأول 2025 و18 يناير/كانون الثاني من عام 2026، في أي مكان وزمان يختاره مسؤولو المنتخب الغاني، وذلك بعد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) المفاجئ.

ورحّب عطا المنان في بيان نشره الاتحاد السوداني لكرة القدم عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الخميس الماضي، بإقامة المباراة بين المنتخبين السوداني والغاني في أي ملعب، مؤكداً في الوقت نفسه، أنّهم لم يستلموا أي مراسلة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم حول تغيير مكان المباراة، وذلك بعدما قرّر الأخير حرمان غانا من استضافة المباريات الدولية القادمة، بسبب العديد من المخالفات، أبرزها سوء أرضية الملاعب الرياضية الرئيسية في البلاد، إذ جرى إغلاق ملعب بابا يارا في كوماسي، وملعب أكرا وأيضاً كيب كوست، من أجل إجراء عمليات الصيانة بناءً على توجيهات "كاف".

وفي سياق متصل، أعلن الاتحاد الغاني لكرة القدم في بيان نشره عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، حصوله على موافقة من "كاف" بشأن احتضان ملعب أكرا الرياضي للمباراة المقبلة ضد المنتخب السوداني، وتأتي هذه الخطوة بالرغم من أن مسؤولي منتخب غانا قد سبق أن اختاروا ملعب كيغي في مدينة لومي في توغو، لاستضافة هذه المواجهة المصيرية، وذلك على خلفية قرار الاتحاد الأفريقي بعدم إجازة ملعبهم الأساسي للمرحلة القادمة من التصفيات.

وجاء في رسالة كاف إلى الاتحاد الغاني: "نرجو من المسؤولين عن الملعب إعطاء الأولوية لإجراء المزيد من الإصلاحات اللازمة لأرضية الملعب والمناطق المحيطة به قبل يوم المباراة، من أجل تنظيم مثالي لكلا المنتخبين والجماهير الحاضرة، مع الإشارة إلى أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم سيواصل مراقبة جاهزية الملعب عن كثب لهذه المواجهة وكذلك الأحداث المقبلة".

المساهمون