منتخب السنغال يُحرم من نجمه في مواجهة ساحل العاج

28 يناير 2024
يملك منتخب السنغال الكثير من النجوم (أولريك بيدرسن/Getty)
+ الخط -

يواجه منتخب السنغال لكرة القدم خطر غياب نجم وسط ميدانه، باب غاي، عن اللقاء المرتقب أمام ساحل العاج، الاثنين، في ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، في واحدة من أقوى مباريات البطولة.

وتعرض لاعب الوسط إلى إصابة خلال مباراة الجولة الثالثة، التي جمعت "أسود التيرنغا" بمنتخب غينيا، واضطرّ المدرب أليو سيسه إلى استبداله خوفاً من تعقد وضعه الصحي، ولكن اتضح لاحقاً أن الإصابة خطيرة نسبياً، وتهدد مشاركته في مباراة ثمن النهائي.

وأكد موقع "ويوي سبورت" السنغالي، الأحد، أن الإطار الطبي لمنتخب السنغال لم يحسم نهائياً موقفه من إمكانية الاعتماد على نجم الوسط في اللقاء المرتقب، حيث سينتظر المدرب إلى الساعات الأخيرة قبل حسم قراره بشأن إمكانية الاعتماد على نجم أولمبيك مرسيليا في اللقاء المرتقب الذي لن يكون سهلاً بلا شك.

ويملك المدرب أليو سيسه الكثير من الخيارات التي تساعد منتخب السنغال على التعامل مع المباراة القوية المرتقبة بأفضل طريقة ممكنة، ورغم أن استقرار وسط الميدان يعتبر من نقاط القوة التي تساعدهم على التعامل مع منتخب "الفيلة"، فإنه لن يجازف بالاعتماد على لاعب مصاب خوفا من أن يخسره في بقية مباريات البطولة، إذ إن السنغال مرشحة للمنافسة على اللقب، وبالتالي التقدم في المسابقة.

كرة عالمية
التحديثات الحية

وواجه منتخب السنغال منذ بداية التحضيرات لكأس أفريقيا الكثير من الأزمات بسبب الإصابات التي طاولت اللاعبين بشكل متواصل في الفترة الماضية، وجعلت المدرب يبحث عن الحلول البديلة التي تجعله قادراً على التعامل مع المباريات القوية.

المساهمون