منتخب الجزائر يضمن خدمات نجمين جديدين قبل المعسكر القادم

17 أكتوبر 2024
نجوم منتخب الجزائر على ملعب نيلسون مانديلا، 26 مارس/آذار 2024 (Getty)
+ الخط -

يواصل الاتحاد الجزائري لكرة القدم استهداف أبرز اللاعبين أصحاب الأصول الجزائرية المنتشرين في القارة الأوروبية. فبعد ضمان خدمات موهبة هيرتا برلين الألماني، إبراهيم مازة (18 عاماً)، الذي حضر المعسكر الخاص بمباراتي توغو الأسبوع الماضي، أصبح بإمكان مدرب منتخب الجزائر الأول، فلاديمير بيتكوفيتش الاستفادة كذلك من الظهير الأيمن لنادي فيردر بريمن الألماني، ميتشيل فايزر (30 عاماً)، وكذلك مهاجم كوبنهاغن الدنماركي، أمين شياخة (18 عاماً).

وحصل "العربي الجديد"، الخميس، على معلومات من مصدره في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تؤكد أن ميتشيل فايزر تحصل على الضوء الأخضر من لجنة تأهيل اللاعبين في الاتحاد الدولي (فيفا)، يسمح له بتمثيل منتخب الجزائر الأول، انطلاقاً من معسكر شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وهذا بعدما طُرح الأسبوع الماضي ملف تغيير جنسيته الرياضية، طالما أنه سبق له أن مثّل الفئات السِّنية للمنتخب الألماني.

وتفيد المعلومات نفسها بأن ميتشيل فايزر ووكيل أعماله تواصلوا خلال الأيام القليلة الماضية مع ممثلي الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وجرى الاتفاق على انضمامه إلى الخضر، بما أنه يملك أصولاً جزائرية من والدته التي تنحدر بالضبط من ولاية تيزي وزو، مع التذكير بأن اللاعب الذي سبق له أن لعب كذلك لأندية بايرن ميونخ وباير ليفركوزن، صرّح العام الماضي برغبته في تمثيل الخضر على المستوى الدولي، لكن ذلك لم يجد له آذاناً صاغية عند المدرب السابق جمال بلماضي.

كذلك أصبح مهاجم كوبنهاغن الدنماركي، أمين شياخة، مؤهلاً للعب للمنتخب الجزائري انطلاقاً من المعسكر القادم الذي ستتخلله مباراتان ضد غينيا الاستوائية وليبيريا ضمن الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات أمم أفريقيا 2025، حيث كان هذا اللاعب الذي سبق له أن مثل الفئات السِّنية لمنتخب الدنمارك مرشحاً لأن يكون حاضراً مع الخضر في مباراتي توغو الأخيرتين، لكن تأخر عملية تغيير جنسيته الرياضية أجل ذلك للموعد اللاحق.

يُذكر أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم يملك كذلك الموافقة المبدئية لنجم ليون الفرنسي، ريان شرقي (20 عاماً) الذي من المنتظر أن يبدأ عملية تغيير جنسيته الرياضية خلال الأيام القليلة المقبلة، ولو أن حضوره معسكر الشهر المقبل يبقى ضئيلاً جداً لضيق الوقت. أما ملف موهبة موناكو الفرنسي، مغناس أكليوش، فيبقى أحد أصعب الملفات خلال الفترة القادمة، بسبب أن اللاعب يُعد أحد أهداف مدرب منتخب الديوك، ديديه ديشان.

المساهمون