منتخب الجزائر يريده.. لاعب صاعد يقترب من العربي القطري

09 اغسطس 2023
اللاعب يُعرف بأدائه المميز (أليكس كاباروس/Getty)
+ الخط -

يستهدف منتخب الجزائر العديد من اللاعبين الشباب المنتشرين في أوروبا ضمن سياسة تجديد الدماء التي ينتهجها المدرب جمال بلماضي منذ فشل الخضر في التأهل لكأس العالم 2022، ومن بين هؤلاء الأسماء المدافع الشاب في نادي إسبانيول وسيم قداري الملقب بـ"سيمو".

ويشهد مستقبل اللاعب وسيم قداري تطورات جديدة خلال الساعات الماضية، بعد أن كشفت إذاعة "راك" الاسبانية، الثلاثاء، أن هذا المدافع صاحب الأصول الجزائرية، توصل لاتفاق نهائي مع نادي العربي القطري، حيث سيحل بالعاصمة الدوحة في الساعات المقبلة لترسيم انضمامه للقلعة الحمراء.

وكشف المصدر نفسه، أن نادي اسبانيول سيستفيد من مبلغ 5 مليون يورو نظير هذه الصفقة، لكنه سيتحصل على الجزء الأكبر من القيمة المالية أما الجزء المتبقي فسيعتمد على سلسلة من المتغيرات التي تتعلق بالأداء الذي يظهره المدافع "سيمو" في صفوف نادي العربي خلال الموسم الجديد.

وعاش وسيم قداري (18 عاماً) سيناريو غريباً في مسيرته الدولية، حيث كان قد بدأ مشواره مع منتخب إسبانيا لأقل من 17 عاماً ولعب له 11 مباراة، قبل أن يقرر اللعب لمنتخب الجزائر وظهر معه في مباراتين، لكنه سرعان ما عاد لتمثيل المنتخب الإسباني لفئتي أقل من 18 و19 عاماً، بسبب عدم اقتناع مدرب الخضر في الفئات السنية مراد سلاطني بخدماته.

وظهر "سيمو" الموسم الماضي في بعض المباريات مع الفريق الأول لنادي إسبانيول ونالت مستوياته إشادة قوية، ما جعله ضمن حسابات مدرب منتخب الجزائر الأول جمال بلماضي للاعتماد عليه ضمن تشكيلته في الاستحقاقات القادمة، وهذا الذي يبقى وارد الحدوث في الفترة المقبلة.

المساهمون