منتخب الجزائر وشكله الجديد: هل نجح بلماضي في أول خطوة؟

28 مايو 2022
بلماضي يستعد لحقبة جديدة مع الجزائر (تشارلي تريبايو/فرانس برس)
+ الخط -

بعد الإخفاق في الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2022، قرر المدرب جمال بلماضي تجديد شباب تشكيلة المنتخب الجزائري وضخ دماء جديدة، وهذا ما اتضح من خلال القائمة التي أعلنها أمس الجمعة، والمعنية بخوض مباراتي أوغندا وتنزانيا الشهر المقبل ضمن تصفيات أمم أفريقيا 2023.

ومع هذه القائمة الجديدة التي كشفها المدرب الجزائري، تراجع معدل العمر في تشكيلة "الخضر" إلى أنّ أصبح يبلغ 26 عاماً و310 أيام، في حين كان قد تجاوز المعدل 30 عاماً، في القائمة التي شاركت في أمم أفريقيا مطلع العام الحالي، ثم اللقاء الفاصل أمام الكاميرون يوم 29 مارس/ آذار الماضي.

ويبقى رايس وهاب مبولحي حالياً أكبر لاعب في المنتخب الجزائري وهو الذي يبلغ 36 عاماً و41 يوماً، وأصغرهم هو الوجه الجديد ووسط كورتري البلجيكي عبد القهار قادري صاحب الـ21 عاماً و351 يوماً.

وبعمل مقاربة بين اللاعبين المبعدين وبدلائهم الجدد، سنجد أنّ بلماضي أبعد الحارس ألكسندر أوكيدجة صاحب الـ33 عاماً، وضم أنتوني ماندريا الذي يبلغ 25 عاماً، كما أبعد المدافع جمال بلعمري (32 عاماً)، واستنجد بخدمات أمين توغاي (22 عاماً).

وجرى كذلك إبعاد عدلان قديورة (36 عاماً) وعودة آدم زرقان (22 عاماً)، مع دعوة عبد القهار قادري بدلاً من سفيان فيغولي (32 عاماً)، إضافة إلى غياب رياض محرز (31 عاماً) وتعويضه ولأول مرة بالجناح بلال إبراهيمي (22 عاماً).

وفي خط الهجوم، جرى تعويض إسحاق بلفوضيل (30 عاماً) بمهاجم وفاق سطيف رياض بن عياد (25 عاماً)، وهو حال محمد بن يطو (32 عاماً) وبديله العائد محمد أمين عمورة (22 عاماً)، إضافة إلى دعوة اسمين شابين وهما يانيس حماش (22 عاماً) وحكيم زدادكة صاحب الـ(26 عاماً).

المساهمون