منتخب البرتغال يستعرض أمام تركيا وينتزع بطاقة تأهله في اليورو

22 يونيو 2024
نجوم البرتغال تألقوا أمام تركيا على ملعب دورتموند، 22 يونيو 2024 (فرانك فيفي/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب البرتغال يتأهل إلى الدور الثاني من بطولة أمم أوروبا بفوز كبير على تركيا بنتيجة 3-0، في مباراة أقيمت بملعب سيغنال إيدونا بارك في دورتموند.
- أهداف البرتغال جاءت عبر برناردو سيلفا وخطأ من صامت أكايدن، وبرونو فيرنانديز، مع سيطرة كاملة على المباراة واستغلال ضعف الأداء التركي.
- الفوز يضمن للبرتغال صدارة مجموعتها بست نقاط، بينما يبقى منتخب تركيا بثلاث نقاط، وتتذيل جمهورية التشيك وجورجيا المجموعة بنقطة واحدة.

تأهل منتخب البرتغال إلى الدور الثاني من بطولة أمم أوروبا لكرة القدم، التي تقام خلال الفترة الحالية في ألمانيا، وتتواصل حتى 14 يوليو/تموز القادم، وذلك بعد انتصاره الكبير اليوم السبت، على منتخب تركيا بنتيجة 3-0، في المواجهة التي جرت على ملعب سيغنال إيدونا بارك، بمدينة دورتموند. وسيطر منتخب البرتغال على المواجهة من البداية إلى النهاية، مستغلاً الوجه السيئ، الذي ظهر به الأتراك، إذ بادر برناردو سيلفا لاعب فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، بالتسجيل في الدقيقة 21، إثر عملٍ رائعٍ من الجهة اليسرى، قاده المدافع الأيسر لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، نونو مينديز، قبل أن يضيف المدافع صامت أكايدن، لاعب نادي باناتينايكوس اليوناني، الهدف الثاني في شباك فريقه، بعد خطأ مشتركٍ مع حارس مرماه ألتاي بايندر، لاعب فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وواصلت كتيبة روبيرتو سانشيز في الشوط الثاني ضغطها على منافسها، إذ تمكن برونو فيرنانديز، نجم اليونايتد، من إضافة الهدف الثالث الذي قضى نهائياً على آمال منتخب تركيا في العودة بالنتيجة، وذلك في الدقيقة 56، بعدما تلقى تمريرة من كريستيانو رونالدو الذي وضعه أمام شباكٍ فارغة، فلم يجد صعوبةً في إسكان الكرة بها.

وضمن منتخب البرتغال صدارة مجموعته السادسة، بعد هذا الفوز الذي مكّنه من الوصول إلى النقطة السادسة في المرتبة الأولى، بينما تجمّد رصيد كتيبة المدير الفني الإيطالي فيتشينزو مونتيلا عند النقطة الثالثة، في الوقت الذي يشترك فيه منتخب جمهورية التشيك ومنتخب جورجيا في المرتبة الأخيرة برصيد نقطة وحيدةٍ.

المساهمون