منتخب الإمارات يحتج على إلغاء ركلة جزاء ضد إيران.. والشريف يوضح

10 سبتمبر 2024
كشف الشريف عن رأيه بما حدث في لقاء الإمارات وإيران (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

احتجّ نجوم منتخب الإمارات الأول على قرار الحكم، بعدما تراجع عن احتساب ركلة جزاء لصالحهم، في المواجهة التي انتصر فيها منتخب إيران بهدف نظيف، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية الحاسمة، المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، التي ستقام في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك.

وفي الدقيقة الـ86 من عمر الشوط الثاني في المواجهة، قرر الحكم احتساب ركلة جزاء لصالح منتخب الإمارات الأول، بعدما حول النجم علي صالح الكرة، الأمر الذي جعل مدافع منتخب إيران يلمسها بيده، لكن تقنية الفيديو المساعد "فار"، طالبت الحكم الرئيسي بالعودة إلى الشاشة الرئيسية في الملعب، حتى يشاهد اللقطة مرة أخرى، ليعود عن قراره الأول، ويأمر باستئناف اللعب مرة أخرى، وسط احتجاجات من لاعبي الإمارات.

وكشف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف، عن رأيه بقوله: "القرار النهائي للحكم بإلغاء احتساب ركلة الجزاء لصالح منتخب الإمارات كان صحيحاً، بعدما تحرك علي صالح في هجمة لمنتخب الإمارات، وتقدم إلى عمق منطقة الجزاء، واقترب من الحدود الجانبية لمنطقة المرمى". وتابع: "تحرك صالح الحرداني مدافع منتخب إيران، من أجل مواجهة خصمه علي صالح، وكان على مسافة قريبة من منافسه، لكن علي صالح عكس الكرة إلى الخلف، وعندها قام مدافع إيران بعملية الزحلقة للمنافسة على الكرة، وكانت يده اليسرى في وضعية طبيعية لدعم جسمه، ورغم ذلك ذهبت الكرة إلى جسمه وانحرفت من جسمه باتجاه يده الثابتة على الأرض".

واختتم الشريف حديثه: "قرار الحكم باحتساب ركلة جزاء لصالح منتخب الإمارات كان خاطئاً، لسببين: الأول "وضعية اليد اليسرى لمدافع منتخب إيران كانت طبيعية، لأنها دعمت جسمه في أثناء عملية الزحلقة في أثناء المنافسة على الكرة، وارتدت من مسافة قصيرة وانحرفت باتجاه كف يده الثابتة على الأرض تماماً. والثاني، هناك لمسة يد وهذه ليست مخالفة، لأن مدافع إيران لم يقم بأي حركة إضافية تجاه الكرة لمنعها من المرور، واستدعاء الفار كان صحيحاً، والحكم تمكن بعد مشاهدة الحالة، من إلغاء قراره".

المساهمون