منتخب الأردن للتايكواندو يطمح إلى حصد الميداليات في أولمبياد باريس

07 يونيو 2024
الشرباتي في الجائزة الكبرى في ملعب نيكولا بيترانجيلي، 11 يونيو 2023، روما (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب الأردن للتايكواندو يستعد لتحقيق إنجاز غير مسبوق بتأهيل أربعة لاعبين للأولمبياد في باريس 2024، في سابقة هي الأولى من نوعها للرياضة الأردنية.
- الفريق يخضع لتدريبات مكثفة وبرنامج إعداد مدروس في معسكر دولي بعمان، بمشاركة نجوم عالميين، لضمان الجاهزية الكاملة للمنافسة على الميداليات.
- الاتحاد الأردني للتايكواندو والمدير الفني فارس العساف يؤكدان التزام الفريق بالهدف الأسمى وهو الصعود إلى منصات التتويج وحصد الميداليات في الأولمبياد، معبرين عن ثقتهم الكبيرة بقدرات اللاعبين.

يطمح منتخب الأردن للتايكواندو، إلى صعود منصات التتويج وإحراز الميداليات، خلال مشاركته التاريخية المقبلة في الألعاب الأولمبية في باريس 2024، إذ تأهل إلى الأولمبياد أربعة لاعبين من منتخب الأردن، وهم: صالح الشرباتي وجوليانا الصادق وزيد مصطفى وراما أبوالرب، في إنجاز غير مسبوق، إذ لم يسبق لمنتخب التايكواندو الأردني أن تأهل منه أربعة لاعبين إلى الأولمبياد، ما يؤكد تطور مستوى اللعبة في البلاد، خلال السنوات الأخيرة، إثر تألق الكثير من الأبطال.
ويخوض منتخب الأردن للتايكواندو، تدريبات مكثفة وبرنامج إعداد مدروساً، استعداداً للوصول إلى الأولمبياد بجاهزية كاملة بحثاً عن الإنجاز، كما يخوض المنتخب الأردني حالياً تدريباته خلال المعسكر الدولي الذي تستضيفه عمان بمشاركة عدد كبير من نجوم العالم المتأهلين إلى الأولمبياد، ما يرفع من درجة الجاهزية.
وقال الناطق الإعلامي لاتحاد التايكواندو، فيصل العبداللات، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن الاتحاد الأردني وفر للمنتخب جميع الاحتياجات، بحثاً عن منصات التتويج في باريس، مشيراً إلى أن منتخب التايكواندو، بقيادة المدير الفني فارس العساف، نجح في تأهيل أربعة لاعبين إلى الأولمبياد في عدد غير مسبوق، وهو إنجاز بحد ذاته، في انتظار الإنجاز الآخر بالأولمبياد.

وأكد العساف أن منتخب التايكواندو لا يشارك في أي بطولة إلا والهدف منصات التتويج، والشواهد كثيرة في هذا الجانب، وأضاف: "هدفنا الآن أولمبياد باريس، ونحن نرنو إلى حصد الميداليات في هذه التظاهرة العالمية الكبيرة"، مجدداً ثقته بقدرة اللاعبين على تحقيق الإنجاز.

المساهمون