منتخب إنكلترا يبدأ رحلة الحلم بفوز صعب على صربيا

17 يونيو 2024
فرحة نجوم منتخب إنكلترا بهدف الفوز على ملعب شالكه مساء الأحد (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب إنكلترا يحقق فوزًا صعبًا على صربيا بهدف نظيف من توقيع جود بيلنغهام في الدقيقة 13، مباراة شهدت تفوقًا صربيًا ومستوى متواضعًا من "الأسود الثلاثة".
- صربيا تهيمن على مجريات اللعب في الشوط الثاني وتقترب من تسجيل هدف التعادل، لكن الفرص ضاعت لتنتهي المباراة بفوز إنكلترا وغياب تام للفرص الإنكليزية.
- بفوزها، تتصدر إنكلترا المجموعة الثالثة في يورو 2024 بثلاث نقاط، تليها الدنمارك وسلوفينيا بنقطة لكل منهما، وصربيا بلا نقاط، مما يعزز آمال "الأسود الثلاثة" في البطولة.

حقق منتخب إنكلترا فوزاً صعباً على منافسه منتخب صربيا بهدف نظيف، مساء الأحد، في إطار منافسات المجموعة الثالثة في بطولة يورو 2024، ليبدأ منتخب "الأسود الثلاثة" رحلة الحلم من أجل الفوز بلقب البطولة الأوروبية لأول مرة في التاريخ، ولكن بمستوى متواضع في أول 90 دقيقة له في النسخة الحالية.

ورغم تسجيل منتخب إنكلترا للهدف الوحيد في المواجهة والذي سجله في الدقيقة 13 من منافسات الشوط الأول عن طريق النجم، جود بيلنغهام، فإن مستوى المنتخب كان متواضعاً جداً على أرض الملعب، وحتى أن منتخب صربيا تفوق في أكثر من مرة في أول 45 دقيقة من المواجهة، وكان قريبا من تسجيل هدف التعادل في أكثر من محاولة لولا إهدار بعض الفرص أمام المرمى الإنكليزي.

وفي الشوط الثاني أكد المنتخب الصربي أفضليته وحسم مسألة تواضع مستوى منتخب إنكلترا لكرة القدم إذ سيطر على مجريات اللعب وهاجم بأكثر من طريقة واقترب في أكثر من مرة من هز الشباك ومعادلة النتيجة، في وقت غابت إنكلترا تماماً عن الشوط الثاني ولم تصنع أي فرصة خطيرة على المرمى، الأمر الذي جعل منتخب صربيا الأفضل واستحق تسجيل هدف التعادل نظراً للفرص التي أهدرها في الشوط الثاني، لتنتهي المواجهة بفوز صعب جداً لمنتخب إنكلترا بهدف نظيف.

وفي وقت سابق من اليوم، الأحد، الثاني لبطولة يورو، تعادل المنتخبان الدنماركي والسلوفيني (1-1)، في إطار منافسات المجموعة نفسها الثالثة، ليحصل كل منتخب على نقطة ثمينة في بداية الرحلة في البطولة الأوروبية، وبهذه النتائج، تصدر المنتخب الإنكليزي المجموعة برصيد ثلاث نقاط، وخلفه الدنمارك وسلوفينيا بنقطة وحيدة، وأخيراً منتخب صربيا من دون أي نقطة.

المساهمون