منتخب ألمانيا مُهدد بخسارة نجم دفاعه في مواجهة دور الـ 16

24 يونيو 2024
فرحة منتخب ألمانيا على ملعب فرانكفورت أرينا، 23 يونيو 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أنتونيو روديغر، قلب دفاع منتخب ألمانيا، يواجه شكوكاً حول مشاركته في دور الـ16 من يورو 2024 بسبب إصابة عضلية تعرض لها ضد سويسرا، مما يهدد تواجده في المباراة المقبلة.
- منتخب ألمانيا، الذي تأهل كمتصدر لمجموعته بتعادله مع سويسرا، قد يفتقد لخدمات روديغر في مواجهة وصيف المجموعة الثالثة في الدور القادم، مما يضع ضغطاً على خط الدفاع.
- يوليان ناغلسمان، مدرب المنتخب الألماني، يواجه تحديات في تشكيلة الدفاع بغياب روديغر وتاه الموقوف، مما قد يدفعه للاعتماد على نيكو شلوتربيك كخيار بديل في الدفاع للمحافظة على قوة الفريق أمام المنافسين.

تحوم الشكوك حول مشاركة قلب الدفاع، أنتونيو روديغر، مع منتخب ألمانيا في مواجهة دور الـ 16 من بطولة يورو 2024، وذلك إثر تعرضه لإصابة خلال المواجهة الثالثة في دور المجموعات ضد منتخب سويسرا، وفقاً لما أعلنه الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الاثنين، في بيان رسمي.

وشارك مدافع منتخب ألمانيا، أنتونيو روديغر (31 سنة)، في مباراة سويسرا، مساء أمس الأحد، في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى لبطولة يورو 2024، والتي انتهت بالتعادل (1-1)، وتأهل منتخب "المانشافت" إلى الدور الثاني محتلاً المركز الأول، على أن يخوض مواجهة دور الـ 16 يوم السبت المقبل، أمام وصيف المجموعة الثالثة (لم يُحسم المنتخب المتأهل منها بعد).

وأكد الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الاثنين، إصابة روديغر بشدّ عضلي في الجزء الخلفي لفخذه اليمنى، وهو ما تحدث عنه مدرب منتخب ألمانيا، يوليان ناغلسمان، بعد المباراة، مؤكداً إصابة لاعبه بمشكلة على مستوى الفخذ، وهي الإصابة التي ستكون ضربة قوية لمنتخب ألمانيا، في حال لم يتعافَ منها اللاعب في الوقت المناسب، قبل المواجهة المرتقبة.

وسيواجه المدرب ناغلسمان مشكلة في خط الدفاع، خاصة مع فقدانه خدمات جوناثان تاه، الذي تعرض لعقوبة الإيقاف، بسبب تلقيه بطاقتين صفراوين، وربما جرب نيكو شلوتربيك في منتصف الشوط الثاني من مواجهة سويسرا، وهو الخيار الذي قد يعتمد عليه في مواجهة دور الـ 16، لكن يبقى غياب روديغر عن خط دفاع منتخب ألمانيا مؤثراً جداً، نظراً إلى قوته وقدرته على صناعة الفارق أمام هجوم المنافسين.

المساهمون