منتخب أستراليا يتسلح بإرادة نجومه ومسار ملاقاة الكبار لتكرار إنجاز 2015

27 يناير 2024
منتخب أستراليا حقق اللقب في 2015 (زهو رونبانغ/Getty)
+ الخط -

يستهدف منتخب أستراليا التتويج بلقب كأس آسيا، عبر تجاوز الخطوة تلو الأخرى، وسينطلق في تحقيق هدفه عبر مواجهة تجمعه بإندونيسيا خلال الدور ثمن النهائي، الأحد عند الساعة 13:30 بتوقيت القدس المحتلة.

وإن كان المنتخب الأسترالي من كبار القارة الآسيوية، فهو أقل المرشحين من بينهم، إذ أظهر لاعبوه أداءً متوسطاً في المباريات، رغم تحقيقهم سبع نقاط في دور المجموعات، بفضل فوزين ضد الهند وسوريا، ثم تعادل أخير أمام أوزباكستان.

لاعبون مميزون في أستراليا

ويأمل المدير الفني، غراهام أرنولد، أن تختلف الأمور بداية من المباراة المقبلة، بما أن المنهزم فيها يخرج من المنافسة، وهذا عبر الاعتماد على مجموعة من لاعبيه المميزين من أصحاب الخبرة مثل الحارس ماثيو رايان، وهو حارس أثبت قدراته خلال التجارب التي خاضها في عدة أندية مثل فالنسيا، وأرسنال، وريال سوسيداد، كما يتميز بقدرته على صد ركلات الجزاء.

وأظهر اللاعب جاكسون إرفين قدرات مميزة جداً خلال ظهوره في كأس أمم آسيا التي تحتضنها قطر، ويعد سلاحاً مهماً في الهجوم، رغم أن المهام الموكلة إليه هي دفاعية، كما يمنح زملاءه دفعاً معنوياً قوياً بفضل الروح القتالية التي يتميز بها.

المنافسة على البطولات

ورغم قلة ألقابه في بطولة كأس أمم آسيا، يرغب "الكنغر" الأسترالي أن يعيد الكرّة ويحقق اللقب هذه المرة، وهو الذي يعرف مذاق التتويج بإنجاز يعود إلى عام 2015، أي في النسخة ما قبل الأخيرة، والفوز ببطولة هذه النسخة يبقى حلماً بالنظر لحجم المنافسة، لكنه ليس مستحيلاً في ظل الرغبة الكبيرة التي تحذو اللاعبين لإسعاد المشجعين.

مسار إقصاء الكبار

وإن نجاح المنتخب الأسترالي في التغلب على إندونيسيا خلال المباراة المقبلة، سيجعل أمامه فرصة ذهبية في الدور ربع النهائي ليقصي أحد كبار القارة، حيث سيلاقي الفائز من مباراة السعودية وكوريا الجنوبية، وفي مثل هذه المنافسات يزيد التفوق على منتخب منافس في هذه الأدوار من حظوظ التتويج باللقب.

المساهمون