منافس "نسور قرطاج" يختار تونس للتحضير لكأس أمم أفريقيا؟

04 ديسمبر 2023
يسعى المنتخب التونسي لتقديم مستوى مميز في كأس أمم أفريقيا (إتسوو هارا/Getty)
+ الخط -

وضعت قرعة بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، التي ستقام في ساحل العاج بين 13 يناير/كانون الثاني و11 فبراير/شباط المقبلين، منتخب تونس في المجموعة الخامسة إلى جانب ناميبيا ومالي وجنوب أفريقيا.

ورغم أن المنتخبات التي تقع مع بعضها في نفس المجموعة، عادة ما تتجنب الاقتراب من منافسيها في مرحلة التحضيرات، فإن منتخب ناميبيا قد يفاجئ الجميع هذه المرة، بما أنه اقترب كثيراً من برمجة معسكره التدريبي في تونس، قبل السفر إلى ساحل العاج.

وعلم "العربي الجديد"، الاثنين، من مصدر بداخل المنتجع السياحي والرياضي في مدينة طبرقة التونسية، أن المسؤولين على منتخب ناميبيا اتصلوا بهم في الأيام الماضية، من أجل ترتيب الأمور التنظيمية للمعسكر المرتقب للفريق، خلال الأيام الأولى لشهر يناير المقبل.

وبحسب نفس المصدر، فإن منتخب ناميبيا تواصل كذلك مع نظيره الموريتاني، من أجل برمجة مباراة ودية خلال فترة اقامتهما في تونس، بما أن "المرابطون" سيعسكرون رسمياً في مدينة طبرقة، انطلاقاً من مطلع الشهر المقبل، ومن المتوقع الإعلان الرسمي عن ذلك في الأيام القليلة المقبلة.

هذا ويُعارض أحد أعضاء الاتحاد الناميبي لكرة القدم فكرة المعسكر في تونس، خشية من إمكانية حصول الجهاز الفني لمنتخب "نسور قرطاج" على معلومات عن أسلوب لعب الفريق وتحضيراته الأخيرة قبل مسابقة "كان"، خصوصاً وأن ناميبيا يعتبر الفريق الأكثر غموضاً في المجموعة ويبحث عن مفاجأة منافسيه في المسابقة. 

ويفتتح منتخب "نسور قرطاج" مشاركتهم في كأس أمم أفريقيا في عام 2024، بمواجهة ناميبيا يوم 16 يناير، قبل اللعب ضد مالي وجنوب أفريقيا، في 20 و24 توالياً من نفس الشهر.

المساهمون