ملعب جديد يدعم حظوظ تونس في استضافة بطولة أمم أفريقيا

23 ابريل 2022
تسعى تونس لاستضافة بطولة أمم أفريقيا (الأناضول)
+ الخط -

يسعى الاتحاد التونسي لكرة القدم لتنظيم بطولة أمم أفريقيا لفئة تحت 23 سنة، وذلك في ديسمبر/ كانون الأول من العام المقبل، التي ستكون مؤهلة للنسخة المقبلة من دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام عام 2024 في باريس.

وحصل "العربي الجديد" على معلومات تُشير إلى أن الاتحاد التونسي لكرة القدم قرّر إدراج استاد "سوسة" ضمن ملف تنظيم تونس للنسخة المقبلة من البطولة، بالإضافة إلى استاد "حمادي العقربي في رادس" الذي يعتبر المنشأة الأهم، في البنية التحتية للكرة التونسية في الوقت الحالي.

وكانت وزارة الرياضة التونسية قد أعلنت في بيان رسمي الجمعة فتح أبواب استاد "سوسة" من جديد، وأنه بات مؤهلاً لاحتضان مباريات نادي النجم الساحلي في مرحلة التتويج من بطولة الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم، خلال الموسم الحالي.

وأكد المصدر نفسه أن استاد "سوسة" أصبح في حلّته الجديدة يتجاوب مع المعايير الدولية لاستضافة الأحداث الرياضية، الأمر الذي سيستغله الاتحاد المحلي لتقوية حظوظه في تنظيم بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، التي ستشهد مشاركة 8 منتخبات.

وينتظر الاتحاد التونسي مساندة ملفه من طرف وزارة الرياضة في البلاد، من أجل تطوير البنية التحتية للملاعب والاتفاق على الأمور التنظيمية التي ستتكلف الدولة التونسية بجانب مهم منها.

المساهمون