ملاكم عالمي يُطلق صرخة من أوكرانيا: مستعد لقتال الروس

03 مارس 2022
نجم الملاكمة غاضب مما يحصل في بلاده (توم جينكينز/Getty)
+ الخط -

فجّر بطل العالم في الملاكمة، أولكسندر أوسيك، غضبه لما يحدث في بلده من غزو روسي، عبر تصريحات قوية أطلقها من ساحة المعركة، وتناسى النزال القوي الذي ينتظره أمام بطل آخر، وهو البريطاني أنتوني جوشوا.

وأبرز أوسيك شجاعته الكبيرة بعد أن قرر السفر من لندن إلى أوكرانيا، تاركاً وراءه الأمن والعيش في رخاء، وارتدى الزي العسكري ليقف ضد عدوه الروسي، بعد أن حرّك القصف، وصور الأطفال وهم يعانون من إصابات بالغة، مشاعره.

وفي تصريحات لصحيفة "سي أن أن" الأميركية، الأربعاء، قال أوسيك: "لا أعلم موعد عودتي إلى حلبة النزال، الوضع كارثي في بلدي، وشرفي أهم وأكثر قيمة من حزام البطولات، قد يبدو كلامي عاطفياً، لكن نفسي ملك لله، أما جسدي وشرفي، فهما لبلدي وعائلتي، لا أخشى شيئاً، لا شيء إطلاقاً، سوى عدم فهمي، فكيف لأمر مشابه أن يحدث في القرن الواحد والعشرين".

وجدد الملاكم القوي وبطل العالم استعداده الكبير للقتال، ثم أضاف: "لقد ساعدتني الرياضة لأكون هادئاً وأن أطمئن من بجانبي في الحالات الصعبة، لكن إن اقترب أحد ليهدد حياتي أو حياة أفراد عائلتي، سيكون عليّ أن أكون جريئاً، ليست لدي الرغبة في القتل ولا إطلاق الرصاص على أحد، لكن إن جاؤوا لقتلي فلن يكون لدي خيار آخر".

وزاد وجود الملاكم الأوكراني داخل قبو تحت أرض العاصمة كييف ليجعل من كلماته أقوى، كأنها خرجت من عمق أوكرانيا، مّا هزّ كيان رياضيين آخرين كانوا قد سبقوه إلى أرض المعركة، أو يستعدون لذلك.

وحاول صحافي شبكة "سي أن أن" أن يتواصل مع البطل الآخر في الملاكمة، وهو فاسيل لوماشينكو، عبر وكيل أعماله خلال البث المباشر، لكن التواصل معه كان مستحيلاً، بالنظر للقصف الذي تعرضت له المنطقة التي كان فيها.

المساهمون