مكافأة مالية ضخمة لنجمات منتخب المغرب بعد التأهل لثمن نهائي المونديال

03 اغسطس 2023
منتخب سيدات المغرب تأهل لثمن نهائي كأس العالم (أليكس غريم/ Getty)
+ الخط -

خطف منتخب سيدات المغرب تأهلاً مستحقاً إلى ثمن نهائي كأس العالم، بعد الفوز على نظيره الكولومبي بهدف نظيف، الخميس، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة لكأس العالم للسيدات 2023، المقامة حالياً بأستراليا ونيوزيلندا، وتستمر حتى 20 أغسطس/ آب الحالي.

وضربت لاعبات منتخب المغرب عصفورين بحجر واحد بعد الفوز على الكولومبيات، بالتأهل إلى الدور ثمن نهائي المونديال، لأول مرة في تاريخ الكرة المغربية والعربية، وأيضاً الحصول على مكافأة مالية ضخمة، بعد الاستمرار في المنافسة على لقب المونديال.

ووفقاً لمعلومات حصل عليها "العربي الجديد" من مصدر بالاتحاد المغربي لكرة القدم، الخميس، تفيد بأن كل لاعبة ستحصل على مكافأة مالية ضخمة قدرها 60 ألف دولار، بعد التأهل إلى الدور ثمن نهائي المونديال، وهي منحة مخصصة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للاعبات المنتخبات المتأهلة.

وتابع المصدر: "هناك مكافأة مالية مهمة تنتظر لاعبات المنتخب المغربي أيضاً من الاتحاد المحلي، وقد ترتفع قيمتها أكثر، في حال بلوغهن الدور ربع النهائي، من دون احتساب منحة فيفا ومصروف الجيب".

وقرر "فيفا" هذه المرة توزيع المكافآت المالية على اللاعبات المشاركات في المونديال بنفسه، بدل منحها للاتحادات الكروية للقيام بذلك على النحو الذي يراه مناسباً له، علماً أن جميع المنتخبات، وعددها 32، تحصلت على مبلغ 1.56 مليون دولار قبل خوض منافسات مونديال أستراليا ونيوزيلندا.

وفي المقابل، ستحصل كل لاعبة غادرت من دور المجموعات على 30 ألف دولار، سعياً من "فيفا" لتحفيزهن ودعمهن مالياً، فيما ستنال كل لاعبة بلغت الدور ثمن النهائي مبلغ 60 ألف دولار.

المساهمون