مقترح جديد بشأن نزال الإعادة بين فيوري وأوسيك في السعودية

26 يونيو 2024
من مواجهة فيوري وأوسيك في السعودية، 19 مايو 2024 (محمد سعد/الأناضول)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تتطلع الجماهير الرياضية لنزال الإعادة المرتقب بين تايسون فيوري وأولكسندر أوسيك في السعودية بديسمبر، حيث يسعى كلا الملاكمين لإثبات تفوقهم في الوزن الثقيل.
- صحيفة ذا صن تكشف عن مقترح جديد لاستخدام تقنية إعادة الفيديو خلال النزال لضمان العدالة، رغم معارضة مجلس مراقبة الملاكمة البريطاني لهذه التقنية.
- فيوري يؤكد ثقته بالفوز في المواجهة الأولى ضد أوسيك ويعد بتحطيم خصمه في النزال المقبل، مشيرًا إلى استعداده الكامل لهذه المعركة الحاسمة في السعودية.

تترقب الجماهير الرياضية المُحبّة لرياضة الفن النبيل نزال الإعادة، الذي سيجمع بين البريطاني تايسون فيوري (35 عاماً)، وخصمه الأوكراني أولكسندر أوسيك، بطل العالم في الوزن الثقيل بلا منازع، خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل في السعودية.

وذكرت صحيفة ذا صن البريطانية، أمس الثلاثاء، أن القائمين على نزال الإعادة بين فيوري وأوسيك قدموا مقترحاً جديداً بشأن المواجهة التي ستقام في 21 ديسمبر/ كانون الأول المقبل في السعودية، عبر الاستعادة بإعادة تشغيل الفيديو، من أجل مشاهدة عدد من اللقطات التي ربما يحتجٌ عليها المُلاكمان: البريطاني والأوكراني.

وأكدت الصحيفة أن مجلس المُلاكمة العالمي يعتمد على تقنية إعادة الفيديو منذ عدة سنوات، لكن مجلس مراقبة المُلاكمة البريطاني يرفض استخدامها، الأمر الذي دفع القائمين على نزال الإعادة بين فيوري وأوسيك إلى تقديم مقترح حول الاعتماد على تقنية إعادة الفيديو، من أجل منح الحق الكامل لكلا المُلاكمين، خاصة أن المواجهة ستكون مُهمة للغاية.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

وتابعت: "إن لجنة الملاكمة للمحترفين في الشرق الأوسط هي التي تقود حالياً المفاوضات مع مجلس مراقبة المُلاكمة البريطاني، لأخذ موافقتها على استخدام التقنية حتى يجري العمل على حسم جميع الشكوك بشأن ما سيحدث في نزال الإعادة بين فيوري وأوسيك، إذ يطمح المنظمون في السعودية إلى جعل استخدام تقنية إعادة الفيديو بروتوكولاً جديداً يتم الاعتماد عليه في جميع مواجهات رياضة الفن النبيل.

من جهة أخرى، نقلت الصحيفة عن فيوري قوله: "لقد قُمت بمشاهدة المواجهة الأولى ضد أوسيك عد مرات، واعتقدت بأنني حققت الانتصار، وأوسيك يعرف في قرارة نفسه بأنه لم يهزمني، لأنني ضربته بشكل مباشر وحطمت فكه، لكنني تراجعت في الجولة الثامنة، التي حصل فيها على النقاط، وبالنسبة لي، قُمت بالردّ على جميع تصريحاته، التي أطلقها بأنه يصعب على أي مُلاكم ضربه، وأنا أستعد من الآن لحسم النزال المقبل في السعودية".

المساهمون