مفاجأة غير سارة واجهها منتخب جنوب أفريقيا خلال سفره إلى نيجيريا

06 يونيو 2024
تألق لاعبو جنوب أفريقيا في كان ساحل العاج بداية العام الحالي (فرانك فيفي/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب جنوب أفريقيا يواجه تحديات غير متوقعة في رحلته إلى نيجيريا لخوض مباراة ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث اضطروا لقضاء الليل في مطار بورت هاركورت بعد إغلاق المطار.
- الفريق، الذي وصل متأخراً، وجد نفسه في رحلة استغرقت 18 ساعة، مما أثار تساؤلات حول إمكانية تعمد إرباك تحضيراتهم قبل المباراة الحاسمة ضد نيجيريا.
- جنوب أفريقيا، التي تحتل المركز الثاني في مجموعتها بثلاث نقاط خلف رواندا، تسعى لتأمين مكانها في البطولة العالمية، فيما تحيط الشكوك بظروف وصولها إلى نيجيريا.

واجه منتخب جنوب أفريقيا مفاجأة غير سارة، خلال رحلته إلى نيجيريا، لخوض مباراة غداً الجمعة، على ملعب غودسويل أكبابيو الدولي في مدينة أويو، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، التي ستقام في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، إذ شهدت رحلة منتخب "بافانا بافانا" تعقيدات عديدة، في واحدة من الغرائب الجديدة المتعلقة بكرة القدم في القارة الأفريقية.

وكشف موقع أفريك فوت الفرنسي، اليوم الخميس، أنّ لاعبي منتخب جنوب أفريقيا الذي بلغ الدور نصف النهائي في كأس أمم أفريقيا الأخيرة وصلوا في ساعة متأخرة من ليلة الأربعاء الخميس، إلى مطار بورت هاركورت في نيجيريا، قبل استقلال طائرة أخرى إلى مدينة أويو، التي تبعد نحو 150 كيلومتراً، حيث ستقام المباراة، لكنهم فوجئوا بعد تجاوزهم الجمارك، بأنّ المطار قد أغلق أبوابه، ولا وجود لأي من الموظفين.

كرة عالمية
التحديثات الحية

واضطر لاعبو منتخب "الأولاد" لقضاء الليلة في المطار، قبل سفرهم مجدداً إلى أويو، وهو ما جعل رحلتهم تستغرق 18 ساعةً، وفقاً لما كشفه الموقع الرسمي لاتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم، على حسابه الرسمي في موقع إكس، مع العديد من التساؤلات التي طرحها، بشأن إمكانية أن تكون الحادثة "مدبرةً"، من أجل إرباك تحضيرات منتخبهم على بطاقة العبور الوحيدة لكأس العالم، إذ يحتل المنتخب الجنوب أفريقي المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط، خلف المتصدر منتخب رواندا، بأربع نقاط، بينما منتخب "نسور نيجيريا" في رصيده نقطتان.

المساهمون