مفاجأة سارة في انتظار حارس تونس الشاب توماس الزواغي

12 أكتوبر 2023
يُقدم الحارس التونسي الشاب مستوى مميزاً في الملاعب (تيم نواشوكوو/Getty)
+ الخط -

دخل منتخب تونس للشباب تحت 20 سنة معسكراً تدريبياً محلياً، استعداداً لمواجهة منتخب الكونغو الديمقراطية ودياً، يومي 13 و16 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، ضمن استعدادات منتخب "نسور قرطاج" للتحديات المقبلة.

ووجّه المدرب الجديد، أنيس البوسعايدي، الدعوة لحوالي 24 لاعباً منهم 8 مواهب من أوروبا، يتقدمهم الحارس الشاب، توماس الزواغي، محترف نادي ساسولو الإيطالي، الذي سبق له أن عزز صفوف منتخب تونس في بطولة كأس العالم بالأرجنتين، الصيف الماضي.

وكشف مصدر من الجهاز الفني في تصريح لـ "العربي الجديد"، أن الزواغي سيكون قائداً لهذا الجيل الجديد من اللاعبين، وسيُعتمد من المدرب كحارس أول للفريق، بما أنه يُعتبر أحد أكبر العناصر سناً وهو اللاعب الوحيد الذي شارك في المونديال، وسط تطلعات كبيرة لبروزه وأن يُصبح الحارس الأول لمنتخب "نسور قرطاج" في السنوات المقبلة.

ويبحث الحارس الزواغي المولود عام 2005، عن التعويض، بعدما تعرض لإصابة قوية حرمته من المشاركة في المباريات الرسمية لمنتخب الشباب. ووفقاً للمصدر نفسه، إن الجهاز الفني مُعجب بالإمكانيات البدنية لهذا الحارس طويل القامة، وهو ربما ما يساعده على التفوّق على جميع منافسيه مستقبلاً.

واستفاد الزواغي من تجاوز باقي الحراس السنّ القانونية التي ستسمح لهم باللعب لمنتخب الشباب، وهم أمان الله مميش ورائد القزّاح وإدريس العرفاوي، بما أن الأبواب لن تكون مفتوحة سوى للاعبين مواليد 2005 و2006.