مغامرة كاسيميرو الجديدة في إسبانيا.. فريق من الدرجة الثالثة يُعلن انضمامه مساهماً

05 يونيو 2024
كاسيميرو في مباراة على ملعب أولد ترافورد، 15 مايو/أيار (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- كارلوس هنريكي كاسيميرو، نجم منتخب البرازيل ومانشستر يونايتد، ينضم إلى نادي ماربيا الإسباني كمساهم وعضو في مجلس الإدارة، معبرًا عن حماسه للمشروع ورغبته في ربط مستقبله بالمدينة.
- نادي ماربيا يعلن رسميًا عن انضمام كاسيميرو، مشيدًا بإنجازاته السابقة وتطلعه لمساهمته في تطوير الفريق والمدينة، مؤكدًا على الفخر بانضمامه لعائلة النادي.
- مستقبل كاسيميرو كلاعب يبقى غامضًا بعد تراجع مستواه وغيابه عن نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي، مع تقارير تربطه بالانتقال إلى الدوري السعودي وسط اهتمام من أندية مثل النصر والأهلي.

يستعد نجم خط وسط منتخب البرازيل ونادي مانشستر يونايتد الإنكليزي كارلوس هنريكي كاسيميرو (32 عاماً)، لخوض تجربة جديدة في الملاعب الإسبانية، بعدما قرر الانضمام إلى نادي ماربيا الذي حسم صعوده إلى دوري الدرجة الثالثة الإسباني في وقت سابق من الموسم الكروي المنتهي، ولكن بصفته مساهماً وعضواً في مجلس إدارة الفريق وليس لاعباً.

وأعلن نادي ماربيا الإسباني، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، الثلاثاء، انضمام نجم فريق ريال مدريد سابقاً إلى الفريق، وقال فيه: "يسرنا إعلان أن نجم فريق مانشستر يونايتد ومنتخب البرازيل الفائز خمس مرات بدوري أبطال أوروبا كارلوس هنريكي كاسيميرو أصبح مساهماً جديداً في فريقنا، إن الحماسة والالتزام اللذين أظهرهما كاسيميرو مع مشروع فريق ماربيا واضحين من خلال اندماجه في هيكل المساهمين ضمن النادي، ليس الفريق وحده فقط، ولكن المدينة بأكملها أيضاً فخورة لأن رياضياً من الطراز العالمي يريد أن يكون جزءاً من عائلتنا".

من جانبه، أكد كاسيميرو أن انضمامه إلى مجلس إدارة فريق ماربيا هو فرصة للفريق من أجل مواصلة التطور أكثر، ليضيف في هذا الشأن: "إنه لشرف لي أن أنضم إلى نادي ماربيا، لأن الدافع الأكبر بالنسبة لي هو الإمكانات المذهلة لنمو هذا النادي. لقد زرت ماربيا مع عائلتي في عدة مناسبات، أنا وأطفالي وزوجتي نحب هذه المدينة التي نريد أن نرتبط بها مدى الحياة. بلا شك، سنحلم معاً بصعود فريق ماربيا إلى القمة، لكن الآن علينا أن نستمتع بصعودنا الرائع إلى بريميرا (الدرجة الثالثة)".

في المقابل، يواجه اللاعب البالغ من العمر 32 عاماً مستقبلاً غامضاً، إذ أثار الشكوك بخصوص قدرته على الاستمرار في ارتداء قميص اليونايتد في الموسم المقبل، بسبب تراجع مستواه في الأسابيع الماضية، قبل أن يغيب عن اللقاء الذي فاز فيه فريقه على نادي مانشستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي في 25 مايو/أيار المنصرم، ومن ثَم تواصل غيابه عن المشاركة بالاحتفالات بعد التتويج باللقب.

وارتبط اسم كاسيميرو بالرحيل عن صفوف الشياطين الحمر في سوق الانتقالات الصيفية إلى أحد أندية الدوري السعودي، في ظل اهتمام عدة فرق بخدماته، بما فيها النصر والأهلي والقادسية، إذ أشارت صحيفة ديلي ميل البريطانية إلى أن هذه الفرق مستعدة لتقديم عرض بقيمة أفضل مما يجنيه اللاعب البرازيلي المخضرم في النادي الإنكليزي، مع العلم أنه يحصل على راتب أسبوعي يبلغ 350 ألف جنيه إسترليني.

المساهمون