مع نهاية رحلة يواكيم لوف مع ألمانيا... تعرّف إلى أرقامه

30 يونيو 2021
يواكيم لوف يودع ألمانيا بعد الإقصاء من "اليورو" (Getty)
+ الخط -

مع نهاية رحلة المدرب، يواكيم لوف، مع المنتخب الألماني، بعد الإقصاء من دور الـ16 على يد المنتخب الإنكليزي في ملعب "ويمبلي"، يستعرض التقرير الأرقام التي حققها مع منتخب "المانشافت" منذ عام 2006 حتى اليوم، والتي جعلته من بين أفضل مدربي المنتخب تاريخياً.

وخاض المدرب، يواكيم لوف، مع منتخب ألمانيا 197 مباراة بين سنتي 2006 و2021، ومن بينها مباريات دولية ودية ورسمية في بطولات كأس العالم "واليورو"، وحقق لوف 124 فوزاً مقابل تعادله في 40 مباراة وتعرض لـ33 خسارة، ووصلت نسبة انتصاراته إلى 62%.

وحقق لوف خلال مسيرته مع المنتخب الألماني لقبين (مونديال 2014 ولقب كأس القارات بعد ذلك)، وهو الذي جعل المنتخب الألماني واحداً من أقوى المنتخبات في كرة القدم خلال السنوات الماضية، والذي نادراً ما كان يخرج من الدور الثاني أو دور المجموعات، إلا أن خروجه من الدور الأول في مونديال 2018 ومن دور الـ16 في "يورو" 2020، كان نهاية غير سعيدة للمدرب.

وكان الاتحاد الألماني لكرة القدم أعلن قبل بداية "يورو 2020"، عن نهاية رحلة المدرب يواكيم لوف رسمياً، وتعيين المدرب الذي ساعده في فترة سابقة، وهو المدرب الراحل عن فريق بايرن ميونخ، الألماني، هانس فليك، والذي تنتظره الجماهير بحماس نظراً لما قدمه مع النادي "البافاري" في موسمين.

المساهمون