مضوي يوجه عبر "العربي الجديد" رسالة للأندية الجزائرية المشاركة قارياً

17 سبتمبر 2024
مضوي خلال مشاركته في كأس العالم للأندية بأستراليا عام 2014 (إيان والتونGetty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- مدرب شباب قسنطينة، خير الدين مضوي، يؤكد قدرة الأندية الجزائرية على التعويض في مرحلة الإياب من المسابقات الأفريقية، مستفيدين من الأرض والجمهور.
- مضوي يشير إلى أن النتائج السلبية للأندية الجزائرية في الأدوار التمهيدية عادية، نظراً للتغييرات الكبيرة في الأطقم الفنية واللاعبين، وحاجتهم للوقت للانسجام.
- يثق مضوي في تأهل الأندية الجزائرية لدوري المجموعات، مشيداً بفوز فريقه شباب قسنطينة على نوستريمان الغاني في كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

يرى مدرب شباب قسنطينة الجزائري، خير الدين مضوي (47 عاماً)، أن الأندية الجزائرية باستطاعتها التعويض في مرحلة الإياب من الأدوار التمهيدية لمسابقات القارة، فباستثناء فريقه، الذي استطاع العودة بنصف تأشيرة التأهل من ملعب مضيفه، نوستريمان الغاني، بالفوز عليه بهدفين دون رد، ضمن كأس الكونفيدرالية الأفريقية، فشل في المسابقة نفسها اتحاد العاصمة أمام الملعب التونسي وخسر بهدف نظيف، وهي النتيجة ذاتها، التي انهزم بها مولودية الجزائر أمام الاتحاد المنستيري التونسي، وكذلك شباب بلوزداد ضد الجمارك البوركينابي، في الدور التمهيدي الثاني لـدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وأدلى خير الدين مضوي بتصريحات، خصّ بها "العربي الجديد"، الثلاثاء، وأكد أنّ الأندية الجزائرية المشاركة في المسابقات الأفريقية ستكون أفضل في مرحلة الإياب، لكونها ستستفيد من عوامل عديدة، أبرزها الأرض والجمهور، مع التذكير بأن هذا المدرب يملك خبرة كبيرة في المنافسات الأفريقية، بعدما قاد وفاق سطيف للتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا عام 2014، والذي يعتبر اللقب الأخير بهذه المسابقة في خزائن الأندية الجزائرية، حتى الآن.

وقال المدرب خير الدين مضوي، في حواره مع "العربي الجديد"، إنّ "النتائج التي حدثت مع مولودية الجزائر وشباب بلوزداد واتحاد العاصمة تُعتبر عادية في كرة القدم، لأنّ الأدوار التمهيدية في مثل هذه المسابقات تبقى فيها المفاجأة واردة إلى حدّ كبير، خاصة عندما نتحدث عن بداية الموسم والفرق التي تبحث عن الانسجام، ونحن نعلم أن هذه الأندية أجرت العديد من التغييرات، سواء على الأطقم الفنية أو بضم لاعبين جدد، بمعنى أنها بحاجة إلى الوقت، وباستطاعتها التعويض في مرحلة الإياب".

وأضاف المدرب السابق لنادي وفاق سطيف: "لديّ ثقة كبيرة في قدرة ممثلي الكرة الجزائرية على التأهل لدوري المجموعات من المسابقات الأفريقية، بسبب العديد من العوامل، أبرزها استفادتهم من الملعب والجمهور في لقاءات العودة، وكذلك عامل الوقت، مما سيسمح للمدربين بمعالجة الأخطاء، التي حدثت في مباريات الذهاب، أتمنى لهم التوفيق، مثلما أتمناه كذلك لفريقنا شباب قسنطينة، الذي فاز في مباراة الذهاب بغانا، وقطع شوطاً صوب التأهل للدور المقبل، لكن كل شيء سيبقى وارداً على أرض الملعب".

المساهمون