مضمار سباق "ناسكار" يتحول لحلبة ملاكمة بأميركا

25 سبتمبر 2022
غرادي سيتعرّص لعقوبة قاسية (جوناثان باشمان/Getty)
+ الخط -

تحوّل سباق السيارات "ناسكار" لحلبة ملاكمة بسبب حادث بين سيارتين، وسارع السائق، أندرو غرادي للاعتداء على منافسه، دافي كاليهان، السبت، عندما تسابقا في مضمار مارتينس فيل، بولاية فرجينيا الأميركية، السبت، وبحضور جماهيري كبير على المدرجات.

ونشر الحساب الرسمي لسباقات "ناسكار روتس" الشهيرة بالولايات المتحدة الأميركية، جانباً من الشجار القوي الذي راح كاليهان ضحية له، إذ واجه غضب غرادي الذي اتهمه بالتسبب في حادث أقصاه من السباق، ووجه له عددا كبيرا من اللكمات قبل تدخل المنظمين.

واستغل غرادي وجود منافسه داخل سيارته عاجزا عن الخروج منها ليتعرض له بالضرب، خاصة أن غضباً شديداً انتابه في تلك اللحظة، ومن المرتقب أن يتعرض لعقوبة ثقيلة من اتحاد سباق الرياضة الميكانيكية.

وشرح أندرو غرادي ما حدث بالضبط، على قناة الإعلامي، مات ويفر، إذ قال: "لم يكن قريباً مني، اقتحم الخط واصطدم بي عنوة، وتسبب في إخراج براندون بيرس من المضمار أيضا، وبعدها وجه لي لقطة مستفزة أثارت غضبي".

ودافع دافي كاليهان عن نفسه هو الآخر "نحن نصارع من أجل حياتنا، من غير الممكن أن أفسح المجال لسيارة لكي تتجاوزني". واكتفى المتهم بالتسبب في الحادث باحتلال المرتبة 22، بينما غادر غرادي السباق.

ولم يكن الشجار الأول في سباق "ناسكار" خلال الأشهر الأخيرة، إذ تبادل متسابقان شابان، شهر أبريل/نيسان الأخير، اللكمات بسبب حادث وقع بينهما، وهو ما أثار عشاق اللعبة بسبب مظاهر العنف وغياب الروح الرياضية.

المساهمون