مصر تهزم الكاميرون بركلات الترجيح وتبلغ نهائي كأس الأمم الأفريقية

03 فبراير 2022
عانى محمد صلاح أمام الكاميرون في المباراة (تشارلي تروبيلاو/فرانس برس)
+ الخط -

بلغ منتخب مصر نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، بعدما حسم ركلات الجزاء ضد منتخب الكاميرون (3-1)، عقب انتهاء الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي بلا أهداف في ملعب "أوليمبي"، يوم الخميس، ضمن منافسات نصف نهائي المسابقة القارية.

  • الحارس أبو جبل بطل الشوط الأول

دخل منتخب الكاميرون المواجهة القوية، وأعين لاعبيه على تسجيل الهدف الأول، فيما تراجع منتخب مصر إلى مناطقه الدفاعية، واعتمد على الانطلاقات السريعة، للنجم محمد صلاح، وعمر مرموش، ومصطفى محمد.

وظهر اعتماد منتخب الكاميرون على الكرات الثابتة، التي بيّنت عن خطورتها في الدقيقة الـ(18)، عندما تابع المدافع ميشيل الكرة، وكاد أن يسجل الهدف الأول في المواجهة، لكن كرته اصطدمت بقائم الحارس المصري، محمد أبو جبل.

وحاول كارل توكو إيكامبي مهاجم منتخب الكاميرون، مباغته الحارس محمد أبو جبل، بعدما أطلق كرة في اتجاهه، لكن حامي عرين منتخب مصر، استطاع التصدي لها، وإنقاذ "الفراعنة" من هدف مُحقق في الدقيقة الـ(32).

واستطاع الحارس محمد أبو جبل التصدي لعدد من المحاولات الخطرة لمنتخب الكاميرون، ليفرض حامي عرين منتخب مصر نفسه بطلاً للشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل السلبي بلا أهداف بين الفريقين، نتيجة التزام رفاق محمد صلاح بخطة المدرب كارلوس كيروش، الذي احتج كثيراً على قرارات الحكم الغامبي، باكاري غاساما.

  • صلاح يُضيع هدفاً مُحققاً أمام الكاميرون والحكم يطرد كيروش

ومع بداية الشوط الثاني، أضاع النجم محمد صلاح فرصة محققة لتسجيل الهدف الأول لصالح منتخب مصر، بعدما استغل خطأ مدافع الكاميرون، واتجه صوب مرمى الحارس أندريه أونانا، الذي استطاع إزالة الكرة الخطرة في الدقيقة الـ(56).

وواصل منتخب الكاميرون محاولاته، عبر التركيز على الركلات الثابتة، والتسديد من خارج منطقة الجزاء، فيما استطاع الحارس محمد أبو جبل التصدي بشكل جيد، ليُعطي رفاقه دفعة معنوية كبيرة، حتى يتمكنوا من مجاراة الفريق المنافس.

ودخل الحكم الغامبي، باكاري غاساما، في نقاش حاد مع المدرب كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، ليقوم في الدقائق الأخيرة، بطرده من الملعب، وينتهي الشوط الثاني من المواجهة، بالتعادل السلبي، ليذهب الفريقان إلى الأشواط الإضافية.

  • ركلات الترجيح الحاسمة

لم ينجح منتخب مصر في استغلال الفرص التي لاحت أمام نجومه في الأشواط الإضافية، فيما أهدر منتخب الكاميرون عدداً من الكرات الخطرة، التي استطاع مدافعو "الفراعنة" إزالتها بطريقة جيدة، ليحتكم الطرفان إلى ضربات الترجيح، التي شهدت تألق الحارس محمد أبو جبل، الذي أهدى رفاق صلاح الوصول إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية بفضل تصدياته.

المساهمون