مصر تستهل رحلتها في أمم أفريقيا للشباب بمواجهة مهمة

19 فبراير 2023
منتخب مصر يبدأ رحلته ضد موزامبيق (بول إيليس/Getty)
+ الخط -

تبدأ منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية (دون 20 سنة) في مصر، الأحد، في الفترة الممتدة بين 19 فبراير/ شباط و11 مارس/ آذار الجاري، بمشاركة 12 دولة تبحث عن المواهب واللقب والتأهل لبطولة كأس العالم، في إندونيسيا.

وتصعد إلى الدور ربع النهائي المنتخبات التي تحتل المركزين الأول والثاني في المجموعات الثلاث، مع الفريقين صاحبي أفضل مركز ثالث. 

وتجمع مباراة الافتتاح بين مصر (البلد المستضيف) وموزامبيق على استاد القاهرة الدولي ضمن سباق المجموعة الأولى، في محاولة تدشين ضربة بداية مشجعة.

ويدخل منتخب مصر المواجهة الأولى وهو يراهن على خبرات مديره الفني محمود جابر، وتشكيلة قوية يتصدرها أحمد نادر السيد في حراسة المرمى وعبد الرحمن رشدان وعمر فايد وكريم الدبيس وماجد هاني وبلال مظهر وعمر الساعي وإيشو ومحمد حمدي وطارق علاء ويوسف حسن، مع اللعب بأكثر من طريقة، مثل (4-3-3 و4-2-3-1)، التي لعب بها المدرب في المباريات الودية الأخيرة.

وتلقى المنتخب المصري ضربة قوية في الساعات الأخيرة بسبب الإصابة، باستبعاد صلاح باشا رأس الحربة المحترف في إيطاليا، وأفضل مهاجم مصري واعد دون 20 عاماً في الفترة الأخيرة، والذي كان مرشحاً بقوة للمنافسة على لقب هداف أمم أفريقيا.

وتشهد المجموعة الأولى، أيضاً، مباراة أخرى صعبة تمثل قمة في البطولة القارية، تجمع بين منتخبي السنغال ونيجيريا، طلباً للفوز، وتدشين ضربة بداية قوية لأي منهما في سباق البطولة القارية والمنافسة على حصد تأشيرة التأهل إلى الدور المقبل.

وتقام منافسات النسخة الجديدة على أرض ثلاث مدن مصرية، هي القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية، من خلال 3 مجموعات، هي مصر والسنغال ونيجيريا وموزامبيق في المجموعة الأولى، والكونغو وأوغندا وأفريقيا الوسطى وجنوب السودان في المجموعة الثانية، وتونس وغامبيا وزامبيا وبنين في المجموعة الثالثة، وهي مؤهلة إلى بطولة كأس العالم في إندونيسيا، بواقع الدول أصحاب المراكز الأربعة الأولى في الترتيب.