مشكلة صحية تهدد انضمام غيراسي إلى بوروسيا دورتموند

11 يوليو 2024
سيرهو غيراسي خلال مباراة شتوتغارت وبايرن في 04 مايو 2024 (ستيفان ماتزكي/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أعلن نادي بوروسيا دورتموند تأجيل صفقة انضمام سيرهو غيراسي بعد اكتشاف إصابته خلال الفحوصات الطبية، مما يستدعي إجراء كشوفات إضافية لتحديد القرار النهائي.
- غيراسي قدم أداءً مميزاً مع شتوتغارت، حيث سجل 30 هدفاً في جميع المنافسات، وكان من المتوقع أن يوقع عقداً لأربع سنوات مقابل 18 مليون يورو.
- دورتموند بحاجة لمهاجم جاهز لمنافسة نيكلاس فولكروغ وسباستيان هالير، الذي قد يرحل بسبب أدائه الضعيف الموسم الماضي.

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني عن تأجيل صفقة انضمام الهداف الغيني، سيرهو غيراسي (28 عاما)، إلى موعد آخر، بعد إجرائه فحوصا طبية، كان من المقرر أن تسبق توقيعه على العقد الجديد، حيث اتفق المتفاوضون على جميع التفاصيل، قبل أن يصطدموا بنتائج سلبية للكشوفات، ستليها إجراءات طبية دقيقة لتحديد القرار النهائي.

ونشر نادي بوروسيا دورتموند بيانا مقتضبا، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "إكس"، حيث لم يحمل الكثير من المعلومات، بالنظر لأن صفقة سيرهو غيراسي يشوبها الكثير من الغموض، وجاء في نصه: "اكتشفنا إصابة غيراسي عندما أجرى كشوفا طبية، ما يستوجب القيام بفحوصات إضافية"، وهو ما سيؤخر الصفقة التي تنتظرها الجماهير بشغف.

وسيخضع غيراسي لكشوفات دقيقة ستحدد مصيره مع بوروسيا دورتموند، حيث لا ينوي النادي الألماني المخاطرة بضم لاعب مصاب، في وقت يبقى بحاجة إلى مهاجم جاهز، وقادر على منافسة المهاجمين الحاليين، مثل الدولي الألماني، نيكلاس فولكروغ، والعاجي سباستيان هالير، المرتقب رحيله هذا الموسم (عقده ينتهي عام 2026)، بسبب اكتفائه بأرقام سيئة، ومشاركة ضعيفة خلال الموسم الماضي.

وقدّم سيرهو غيراسي أداءً مثاليا مع ناديه شتوتغارت، وحقق أرقاما مميزة، بما أنه سجّل 30 هدفا في كل المنافسات، منها 28 هدفا في الدوري الألماني، وكان من المرتقب أن يوقع على عقد يمتد لأربع سنوات (إلى غاية 2028)، مقابل كسر قيمة عقده المقدرة بـ(18) مليون يورو، وهي قيمة ضعيفة مقارنة بالإنجازات التي سجلها الغيني طيلة موسم كامل.

وساهم سيرهو في الموسم المميز الذي حققه ناديه شتوتغارت، بعدما أنهى منافسة الدوري في المرتبة الثانية، مباشرة خلف البطل باير ليفركوزن، وتفوق على أندية عريقة مثل بايرن ميونخ، بوروسيا دورتموند ولايبزيغ، وبذلك سيشارك فريقه في دوري أبطال أوروبا (مثل دورتموند صاحب المركز الخامس).

المساهمون