مشجعو النجم يدعمون فلسطين بتيفو عالمي: ستكون حرة من النهر إلى البحر

08 ديسمبر 2023
جماهير النجم تواصل مساندتها لفلسطين (هيكل هميمة/Getty)
+ الخط -

شهدت المباراة التي دارت الجمعة، بين النجم الرياضي الساحلي والهلال السوداني ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، على ملعب "حمادي العقربي" بمدينة رادس جنوب العاصمة تونس، قيام جماهير الفريق المحلي بتيفو مميز، يتضمن رسالة مساندة إلى فلسطين في ظل حرب الإبادة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أكثر من شهرين.

وجاء في التيفو صور لرموز المقاومة الفلسطينية على مر التاريخ، بالإضافة إلى المفتاح الذي احتفظ به الفلسطينيون لمنازلهم، إثر النكبة في عام 1948، كما تغنى التيفو العالمي بانتصارات المقاومة الفلسطينية، بعد أن برزت بشكل كبير كلمة "الانتفاضة"، في تذكير بانتفاضة "أطفال الحجارة"، علاوة على وجود إحدى الدبابات الإسرائيلية التي كانت هدفاً للمقاومين، مثلما أظهرتها عديد الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، حين تم تدميرها من المسافة صفر.

وفي الجزء الثاني من "التيفو"، ظهر طفل فلسطيني أعزل إلى جانب صديقه، وهو يوجه بطاقة حمراء إلى جندي إسرائيلي كان موجهاً سلاحه نحوهما، وهو مشهد تكرر كثيراً في الفترة الماضية، من جنود الاحتلال التي قتلت أعداداً كبيرة من الأطفال، وقامت بأسر عدد آخر.

وظهرت رسالة قوية في المدرجات جاء فيها: "من النهر إلى البحر"، وهو شعار مرتبط بالقومية الفلسطينية، ويشير الشعار إلى المنطقة الجغرافية ما بين نهر الأردن والبحر الأبيض المتوسط، وهي الأراضي الفلسطينية قبل الاحتلال.

وكانت آخر الرسائل التي جاءت في "التيفو": "فلسطين ستكون حرة"، وهي رسالة قوية إلى الشعب الفلسطيني تفيد بكون النصر سيأتي في الفترة المقبلة، في ظل انتصارات المقاومة، وإيمانهم الراسخ بحقهم في استرداد أراضيهم.

المساهمون