مشجعو الجزائر يحصلون على فرصة ذهبية لمساندة "الخضر" في أمم أفريقيا

04 يناير 2024
السلطات الجزائرية ستتكفل بدفع 50% من نفقات 2000 مشجع (فايز نور الدين/Getty)
+ الخط -

تنتظر جماهير الجزائر بشغف كبير انطلاق نهائيات كأس أمم أفريقيا المقررة في ساحل العاج خلال الفترة الممتدة من 13 يناير/ كانون الثاني إلى 11 فبراير/ شباط المقبلين، حيث من المنتظر أن يحظى المنتخب الجزائري بدعم جماهيري معتبر.

وجاءت هذه التطورات، بعد الخطوة التي أعلنها رئيس الجزائر، عبد المجيد تبون، حيث قرر الأخير وفقاً لبيان نشره الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الخميس، أنّ السلطات المحلية ستتكفل بدفع 50% من نفقات 2000 مشجع الذين سينتقلون إلى ساحل العاج لمتابعة كتيبة المدرب جمال بلماضي عن قرب.

وجاء في بيان الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الذي نشره عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يسدي تعليمات فورية، للتكفل بـ50% من نفقات تنقل 2000 مشجع للمنتخب الوطني إلى ساحل العاج، لحضور فعاليات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم".

تعليمات صارمة لجماهير الجزائر

ووجّه الاتحاد الجزائري لكرة القدم عبر بيان ثانٍ نشره من خلال صفحته على "فيسبوك"، تعليمات صارمة للجماهير الراغبة في التنقل إلى مدينة بواكي ومساندة "الخضر" في هذا العرس القاري، خصوصاً بعد انتشار داء المالاريا في ساحل العاج، وإصابته العديد من الأشخاص الذين تنقلوا إلى هناك بغية اكتشاف أجواء التحضيرات الخاصة بهذه البطولة.

وجاء في البيان: "يُنهي الاتحاد الجزائري لكرة القدم إلى علم الجماهير الراغبة في التنقل إلى ساحل العاج لحضور فعاليات كأس أمم أفريقيا وتشجيع المنتخب الوطني، بضرورة أخذ الإجراءات الوقائية المتمثلة بعملية التلقيح، المتوافرة بمختلف المؤسسات العمومية المختصة، واتباع التوجيهات الوقائية اللازمة".

ومن المنتظر أن تُسافر بعثة منتخب الجزائر صوب مدينة بواكي في ساحل العاج يوم 10 يناير/ كانون الثاني الجاري، وهذا بعد أن يُنهي "الخضر" معسكره الجاري حالياً في مدينة لومي عاصمة توغو، وتتخلله مواجهتان وديتان ضد المنتخب المحلي، الجمعة، وكذلك أمام بوروندي يوم الثلاثاء المقبل.

يذكر أنّ المنتخب الجزائري سينافس خلال بطولة أمم أفريقيا ضمن المجموعة الرابعة التي تضم كذلك منتخبات أنغولا، بوركينا فاسو وموريتانيا، حيث سيلعب "الخضر" مبارياتهم على استاد "السلام" في مدينة بواكي التي تبعد حوالى 350 كيلومتراً من أبيدجان، وحوالى 100 كيلومتر من العاصمة ياموسوكرو.

المساهمون