مشجعون للزمالك يطالبون بإقالة وزير الرياضة المصري

28 اغسطس 2023
الزمالك يعاني من أزمة كبيرة (سيمون هولمز/Getty)
+ الخط -

اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة داخل مصر، غضب شديد في صفوف جماهير نادي الزمالك، حيث طالبت بإلغاء قرار تعيين عماد البناني رئيساً للجنة الثلاثية "المدير التنفيذي للنادي"، أو رحيل وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي عن منصبه.

وجاء الغضب بعد اكتشاف انتماء عماد البناني للنادي الأهلي مشجعاً وظهوره في قناة النادي الأهلي في حوارات مع كريم كوجاك، وكذا سخريته من الزمالك وحافلة الزمالك، عبر تغريدات منسوبة له.

وأطلقت جماهير الزمالك وسماً تصدر "الترند" المصري على موقع "تويتر" تحت اسم "إقالة أشرف صبحي"، وانهالت خلاله التغريدات، التي هاجمت وزير الشباب والرياضة، بسبب واقعة تعيين الرئيس الأسبق للمجلس القومي للرياضة، لإدارة الزمالك، رغم انتمائه للأهلي.

وحرصت الجماهير على توجيه دعوات مباشرة لوزير الشباب والرياضة، بضرورة إقالة البناني من منصبه، أو رحيل الوزير نفسه في ظل إقالته اللواء حسن موسى رئيس اللجنة الثلاثية الذي لم يمر على تعيينه سوى 6 أيام، دون سبب واضح لهذا القرار.

وتداولت الجماهير، عبر الوسم صوراً لتغريدات سابقة لعماد البناني، وصوراً له يسخر فيها من الزمالك، ويعلن دعمه لقائمة محمود الخطيب رئيس النادي في انتخابات سابقة له، وصوراً لظهوره في قناة الأهلي بعد تركه لمنصبه الرياضي، بما يؤكد انتماءه العلني للمنافس التقليدي الأهلي.

على صعيد آخر، لا تزال ردود فعل إقالة حسن موسى الرئيس السابق للجنة بعد 6 أيام فقط تتوالى، وأكد مصدر مسؤول بوزارة الشباب والرياضة في تصريحات لـ" العربي الجديد"، أن هناك أكثر من سبب وراء القرار المفاجئ بإقالة رئيس اللجنة بعد أيام من تعيينه، تأتي على رأسها المخالفات الكبيرة التي كشف عنها في الأيام القليلة الماضية.

وأضاف المصدر: "الوزير طلب من رئيس اللجنة عرض المخالفات عليه، قبل الكشف عنها، وهو ما رفضه رئيس اللجنة، فكان قرار إبعاده".

وختم بالقول: "أبدى الوزير غضبه من طريقة الإعلان عن المخالفات والأزمات التي تدور في النادي على وسائل التواصل الاجتماعي، وطلب التوقف عنها، وهو ما لم يحدث فكان قرار تعيين البناني".

المساهمون