مشجعون جزائريون يقتحمون فندق المنتخب ويشترطون إقالة بلماضي

بواكي

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
24 يناير 2024
"العربي الجديد" يرصد غضب جماهير جزائرية بعد الخروج المدوي
+ الخط -

تجمّع عدد من الجماهير، أمام الفندق الذي يقيم فيه المنتخب الجزائري في بواكي، مصرين على لقاء رئيس الاتحاد واللاعبين والمدرب جمال بلماضي بعد الخيبة الجديدة وذلك بعد الهزيمة أمام موريتانيا، الأربعاء، التي عجلت بوداع كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج.

وبحسب مراسل "العربي الجديد" في بواكي، خرجت الجماهير الجزائرية غاضبة من الخروج المبكر لمنتخب بلادها، لكن لم تحدث أعمال شغب، غير أن الجماهير أصرّت على البقاء إلى حين الاستجابة إلى طلبها خاصة بعضهم من الذين نادوا بإقالة المدرب بلماضي، ليخرج وليد صادي رئيس الاتحاد الجزائري ويحاول تهدئة الجماهير الذين حاولوا الاقتحام، لكنه لم ينجح في تلك المهمة بعدما رفضت الجماهير الحديث مع صادي مشترطين عليه إقالة بلماضي.

كما عبرت الجماهير عبر منصات التواصل، عن غضبها الشديد من تراجع النتائج، وحمّلت المدرب جمال بلماضي المسؤولية، بعد أن مغادرته لبطولة كأس أمم أفريقيا الجارية وقائعها في ساحل العاج.

ووجهت الجماهير الجزائرية سهام انتقاداها صوب المدرب، حيث حملته مسؤوليته هذا الظهور السيء في العرس القاري، رغم أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم وفرّ له كل شيء من الجانب التنظيمي واللوجيستي، وهي أمور كان يختبئ ورائها بعد الإخفاقات السابقة على غرار الخروج من أمم أفريقيا في الكاميرون ومن الدور الأول كذلك، ثم الفشل في الوصول لنهائيات كأس العالم التي احتضتها قطر.

وسارع عشاق الخضر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد مباراة موريتانيا إلى المطالب برحيل المدرب بطل أفريقيا 2019 من منصبه إثر هذا الإخفاق المدويّ، حيث كتب أحد المشجعين:" بلماضي شكرا على كل شيء وإلى اللقاء، لقد ضيعنا عامين معاك كفاية".

أما أحد المشجعين فكتب بدوره عبر منصة (أكس):" الآن يجب ، طرد بلماضي ... سلام"، وقال آخر " أكبر خطأ وقعت فيه الاتحاد هو ابقاءه على بلماضي بعد فشل المرور للمونديال....عليك الرحيل"، وأضاف مشجع أيضاً "يجب أن يستقيل أولاً بلماضي بقاءه يعني الاستمرار".

وعبر أحد مشجعي الخضر عن رأيه بقوله "كنا ننتظر نتيجة مرضية، و كنا نأمل في تصحيح اخطاء الكان الماضي ونكسة الاقصاء من المونديال ، لكن للأسف الشديد ، اخطاء جمال بلماضي لم تصحح، بل قوبلت بالإفلاس التكتيكي والاصرار على تكرار نفس الاخطاء، نهاية حِقبة … نهاية جيل كروي أدى ما عليه و هو مشكور، حان وقت الرحيل".

واستلم جمال بلماضي (47 عاماً) تدريب المنتخب الجزائري عام 2018 حيث كانت مسيرته مع الخضر مشجعة جداً على غرار الفوز بكأس أمم أفريقيا 2019 وأيضاً سلسلة من مباريات دون هزيمة استمرت لـ35 عاماً، قبل ينهار المنتخب بعد ذلك ويعيش مهزلة تلوى الأخرى.

 

ذات صلة

الصورة
المنتخبات العربية فشلت في كأس أفريقيا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أنهت المنتخبات العربية مشاركتها في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في ساحل العاج، حيث ودّعت منتخبات تونس والجزائر البطولة منذ الدور الأول، والبقية من ثمن النهائي.

الصورة
الإعداد البدني مهم لنجاح المنتخبات (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد المدرب التونسي، المختص في الإعداد البدني وسيم معلى والحاصل على شهادة تدريب محترف من الاتحادين الأفريقي والآسيوي، أن المنتخبات العربية التي شاركت

الصورة
المثلوثي غاب عن كأس أفريقيا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد التونسي حمزة المثلوثي، نجم نادي الزمالك المصري، أنه يتفهم قرار مدرب منتخب تونس لكرة القدم جلال القادري، الذي لم يضمه إلى قائمة "نسور قرطاج".

الصورة
GettyImages-1942662739.jpg

رياضة

خطف مغامرون ورحالة مغاربة الأنظار إليهم في بطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها ساحل الحاج حتى 11 من شهر فبراير/ شباط القادم

المساهمون