مشاهدات قياسية في فرنسا لمباريات مونديال قطر 2022

09 ديسمبر 2022
الجماهير الفرنسية تُتابع مباريات المونديال وتدعم منتخبها (Getty)
+ الخط -

كشفت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية أن بطولة كأس العالم 2022 تحظى بشعبية كبيرة في فرنسا، وأن مباريات المنتخب الفرنسي باتت الأكثر مشاهدة في البلاد هذا العام، وذلك وفقاً لأرقام خاصة نُشرت في التقرير.

ونقلت الصحيفة عن شركة "ميديا ميتري" للبحث وقياس الجمهور، أن نحو 14.3 مليون فرنسي تابعوا فوز منتخب بلادهم على منافسه البولندي في مباراة دور الـ 16 الأحد الماضي، والتي انتهت بنتيجة (3 - 1)، مؤكدة أن هذا الرقم القياسي جعل المباراة الأكثر مشاهدة في فرنسا لهذا العام.

وتوقعت الشركة المتخصصة في البحث وقياس الجمهور، ارتفاع نسب المشاهدة، في مباراة منتخب فرنسا في مواجهة الدور ربع النهائي أمام المنتخب الإنكليزي المقررة السبت، موضحة أن المباريات الأربع الأولى للمنتخب الفرنسي جذبت ما معدله 11.8 مليون مشاهد لكل مباراة، وهو ما يعد أعلى من كأس العالم في روسيا التي جذبت مبارياتها 11.1 مليون مشاهد.

وأضافت شركة "ميديا ميتري" في تقريرها الذي نقلته وكالة الأنباء القطرية: "مع استثناء مباريات المنتخب الفرنسي، تابع نحو 46.5 مليون فرنسي البطولة، وهو ما يزيد بمقدار 2 مليون عن عام 2018"، مبينة أن هذه الأرقام العالية لا تشمل حتى مشاهدات "بي إن سبورتس".

وأشارت إلى أن نسبة المشاهدة في نهاية دور الـ16 في مونديال قطر، بلغت 50.4 مليون فرنسي على الأقل على محطة "تي في 1" الفرنسية، في حين كان العدد 47.3 مليون فرنسي خلال نفس الفترة في مونديال روسيا.

وبحسب تصريحات، جيروم سابوريتو، مدير محطة "ليكيب"، فإن المحطة لم تعرض أياً من مباريات كأس العالم لهذا العام لكنها تستفيد من المونديال بفضل ملخص المباريات، حيث استحوذ الملخص خلال فترة الاستراحة بين مباراة فرنسا وبولندا على قرابة مليون مشاهد، ما جعل المحطة ثالث أكبر قناة في فرنسا مشاهدة في ذلك الوقت.

المساهمون