مشاكل وراثية في القلب تهدد مستقبل نجم برشلونة

20 مارس 2024
برشلونة قد يفتقد خدمات نجمه (ديفيد س. بوستامانتي/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- غياب جواو كانسيلو عن مباراة برشلونة ضد أتلتيكو مدريد يثير التكهنات حول مشكلة صحية محتملة في القلب، بناءً على توصيات طبية احترازية بعد اكتشاف مشكلة وراثية في عائلته.
- الجهاز الطبي لبرشلونة يولي اهتمامًا بالغًا بحالة كانسيلو الصحية، خاصة في ظل تجارب سابقة مع لاعبين مثل سيرخيو أغويرو وكريستيان إريكسن الذين عانوا من مشاكل قلبية.
- تضامن لاعبو برشلونة مع كانسيلو، معبرين عن دعمهم وأملهم في تجاوزه لهذه الفترة الصعبة، فيما يستمر غيابه عن الملاعب بانتظار تقييم نهائي لحالته الصحية.

ترك غياب النجم البرتغالي جواو كانسيلو عن مباراة فريقه برشلونة ضد أتلتيكو مدريد، انطباعا بأن مشكلة غير رياضية أدت إلى هذا القرار، في حين كشفت وسائل إعلام إسبانية أن الأمر يتعلق بإجراء احترازي بسبب احتمال معاناته من مشكلة في القلب.

ووفقا لما ذكره موقع راديو "كتالونيا 1" الإسباني، الأربعاء، سيخضع المدافع البرتغالي لكشوفات طبية دقيقة جدا، من أجل التعرّف على حالة قلبه وسلامته من أي خلل قد يؤدي إلى وفاته، لكن السبب الأغرب هو أن الإجراء يعود إلى أحد أفراد عائلته.

وأضاف الموقع أن طبيبا شهيرا طالب كانسيلو بعدم خوض المباريات أو بذل جهد بدني كبير لاحتمال معاناته من مشكلة وراثية في القلب، وذلك بعد اكتشاف معاناة أحد أفراد عائلته المقربين من نفس المشكلة، وهو ما يطرح احتمال اشتراكهما فيه.

وسيتواصل غياب كانسيلو عن مباريات المنتخب البرتغالي خلال فترة التوقف الدولي الحالية، إذ سيغيب عن مواجهة السويد الودية، وهي قمة تدخل ضمن الاستعدادات لبطولة أمم أوروبا المقررة في ألمانيا الصيف المقبل، في انتظار أن يحسم الأطباء في وضعه الصحي بشكل نهائي لتفادي حصول مضاعفات خطيرة.

ويحرص الجهاز الطبي لنادي برشلونة على التأكد من تواجد اللاعب المتميز في حالة صحية مثالية، خاصة أن حادثة المهاجم سيرخيو أغويرو لا تزال في الأذهان، وهو الذي اضطر لترك كرة القدم بسبب معاناته من مشاكل في القلب، وقبله تعرّض لاعبون لأزمات قلبية، ومن بينهم الدنماركي كريستيان إريكسن.

وتضامن بعض لاعبي نادي برشلونة مع كانسيلو بعد المباراة الأخيرة ضد أتلتيكو مدريد، إذ أدلى اللاعب فيرمين لوبيز بتصريحات عبّر من خلالها عن تضامنه مع زميله، كما أهدى له الفوز وتمنى عودته بسرعة وأن يتجاوز الظرف العصيب الذي يصادفه في الوقت الحالي، وهي التصريحات التي فتحت المجال أمام قراءات مختلفة تخص حالة البرتغالي.

كرة عالمية
التحديثات الحية

جدير بالذكر، أن موسم كانسيلو مع برشلونة شهد فترات مختلفة، حيث تألق في البداية ثم تراجع مثل بقية زملائه قبل أن يعود بقوة، وتبقى الأرقام التي حققها مميزة، إذ سجل أربعة أهداف وقدم 4 تمريرات خلال 32 مباراة خاضها حتى الآن.

المساهمون