مستقبل غامض يلاحق بطل العالم لـ"الموتو جي بي"... فهل يعتزل؟

15 يناير 2022
ماركيز سيواصل المنافسة (ميركو لازاري/Getty)
+ الخط -

لم يشارك الدراج الإسباني، مارك ماركيز، في الجولات الأخيرة من بطولة العالم، بعد أن تعرّض لحادث خطير فرض عليه الخضوع لبرنامج تأهيلي خاص، والغياب عن منافسات بطولة العالم، خصوصاً أنّه كان خارج المنافسة على المركز الأول.

وعاش ماركيز على وقع عديد الأزمات التي عرقلت بروزه وتحسين أرقامه القياسية العديدة، إذ إنّه غاب عن بداية منافسات بطولة العالم الموسم الماضي بسبب حادث تعرّض له في نهاية موسم 2019ـ2020، وكلفه خسارة سيطرته على سباقات "الموتو جي بي".

وتسربت أخبار، مفادها أن سائق دراجة هوندا، قد يضطرّ إلى الاعتزال بسبب مشاكل صحية، حيث سبّب سقوطه الأخير ارتجاجاً في المخ، وبالتالي كان ماركيز مجبراً على التريث قبل الكشف عن مستقبله الرياضي، بما أن وضعه الصحي كان خطيراً.

والتزم الإسباني الصمت طوال أسابيع طويلة، قبل أن يظهر في مؤتمر صحافي الجمعة ليكشف عن مستقبله الرياضي، حيث أشار إلى أنه كان قريباً من إعلان اعتزاله باعتبار خطورة الحادث، وفي بعض الفترات خُيل له أنّه لن يعود لقيادة دراجته مجدداً.

وكشف ماركيز أنّه سيكون قادراً على المشاركة في بطولة العالم في الموسم القادم، ولكن الأمر لن يكون سهلاً، وسيخضع لعديد الاختبارات لتفادي حصول مضاعفات على سلامته الجسدية.

وكانت منافسات بطولة العالم قد فقدت السائق الإيطالي فالنتينو روسي، الذي أعلن اعتزاله المنافسات رسمياً، وعدم اعتزامه العدول عن قراره، ليخوض منافسات جديدة في سباقات السيارات.

المساهمون