مستثمر ألماني يُقرّب برشلونة من إنقاذ موسمه بتسجيل نجومه الجدد

11 اغسطس 2023
يسعى برشلونة لتدعيم صفوفه بصفقات جديدة (Getty)
+ الخط -

بات نادي برشلونة قريباً من حل لمشكلته الرئيسية في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، إذ واجه عقبات كثيرة منعت تسجيل لاعبيه الجدد، وصعّبت من مهمة ضم نجوم لطالما حلمت بهم الجماهير والمدرب تشافي هيرنانديز.

وأكدت صحيفة "سبورت" الإسبانية، الخميس، أن برشلونة أمسى قريباً من تسجيل صفقاته الجديدة بعد توصل مجلس الإدارة إلى اتفاق مع مؤسسة استثمارية ألمانية تدعى "ليبيرو فينانس" لشراء نسبة 16% من استوديوهات برشلونة من مالكها خاومي روريس.

ويحاول نادي برشلونة الخروج من مشاكله المادية عبر بيع جزء من حقوقه، على أن تبلغ قيمتها 60 مليون يورو، وهذه القيمة التي تشترطها رابطة كرة القدم الإسبانية على الفريق، لتكون على شكل دخل يحققه النادي عبر عمليات استثمار قانونية.

ولن يقدر برشلونة في الوقت الحالي على تسجيل الصفقات أو شراء لاعبين جدد، ولا حتى تمديد عقود لاعبين آخرين، بما أن حجم الرواتب يبقى مرتفعاً، رغم رحيل مجموعة من اللاعبين مثل القائد سيرخيو بوسكيتس ومن قبله جيرارد بيكيه.

وتمتلك المؤسسة الألمانية خبرة مع الأندية العالمية، بعد أن استثمرت في وقت سابق أموالها في أندية شهيرة مثل مانشستر يونايتد وتشلسي، بينما سيحاول برشلونة العمل على اتفاقيات ثانية تسمح بضمان هامش من الأموال يسهّل عقد صفقات جديدة.

وضم نادي برشلونة أسماء لامعة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ولعل أهمها الألماني إيلكاي غندوغان، والإسباني إنيغو مارتينيز، ولاعب خط الوسطـ أوريول روميو.

المساهمون