مساعد مورينيو مرشح لتدريب المنتخب الجزائري

10 ابريل 2017
كارانكا مرشح لتدريب الخضر (Getty)
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية جزائرية عن دخول الإسباني أيتور كارانكا، دائرة المرشحين لتدريب المنتخب الجزائري، خاصة أن خير الدين زطشي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم متشبث بالتعاقد مع المدرسة الإسبانية.

وأكدت صحيفة "الخبر" الجزائرية أن كارانكا المدرب السابق لنادي ميدلسبره الإنكليزي، والذي شغل منصب مدرب مساعد للبرتغالي جوزيه مورينيو في ريال مدريد، بات الاسم الأقرب لخلافة البلجيكي جورج ليكنز.

كما أكدت قناة "دزاير نيوز" أن الاتحاد الجزائري حسم أمر المدرب الجديد للمنتخب، وأن خير الدين زطشي عقد جلسة عمل مع المدرب كارانكا، ليتولى مهمة تدريب المنتخب الجزائري في الفترة القادمة.

وذكرت جريدة الشروق الجزائرية أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم سيعلن خلال الساعات القليلة القادمة عن اسم المدرب الجديد، بعد أن بات شبه متأكد من تعاقد زطشي مع مدرب إسباني لأول مرة في تاريخ كرة القدم الجزائرية.

وتعول الجماهير الجزائرية على استعادة الحظوظ في التأهل إلى كأس العالم، رغم إدراكها صعوبة المهمة، خاصة أن المنتخب يملك في رصيده نقطة واحدة بعد تعادل وهزيمة، إلا أن كل الاحتمالات تبقى واردة في عالم كرة القدم.

ويضم المنتخب الجزائري في صفوفه أبرز اللاعبين الأفارقة الذين ينشطون في الدوريات الأوروبية، على غرار ثنائي ليستر سيتي، رياض محرز وإسلام سليماني، بالإضافة إلى بن طالب وبراهيمي، ولا ينقص المنتخب إلا مدرب يكون قادرا على حسن توظيف هذه المواهب.
(العربي الجديد)

المساهمون