مسؤول ناد فرنسي يُفاجئ بلماضي: هل يتكرر سيناريو ديلور؟

14 سبتمبر 2023
يواصل بلماضي متابعة ملفات مزدوجي الجنسية (تشارلي تروبيلاو/فرانس برس)
+ الخط -

فاجأ المدير الرياضي لنادي رين الفرنسي، فلوريان موريس، الجماهير الجزائرية بعد أن أكد في تصريحات له أن لاعب الفريق أمين غويري لم يحسم مستقبله الدولي بعد، رغم أن مدرب منتخب الجزائر، جمال بلماضي، أعلن الأسبوع الماضي أن هذا اللاعب أصبح بشكل رسمي ومن الناحية الإدارية لاعباً للخضر.

وقال فلوريان موريس، لصحيفة "ليكيب" الفرنسية، الخميس: "لقد تحدثت مع أمين غويري حول هذه الأخبار، في الوقت الحالي لم يتخذ قراره". في وقت أشارت الصحيفة أنها لم تنجح في التواصل مع عائلة اللاعب ووكيل أعماله لكشف الحقيقة.

مشكلة كأس أفريقيا

وفي السياق، أكد موقع "لوترونسفار" الفرنسي، الخميس، أن تصريحات فلوريان موريس ما هي إلا خطة النادي للضغط على أمين غويري لتأجيل التحاقه بمنتخب الجزائر، لأنه سيكون معنياً بخوض نهائيات أمم أفريقيا مطلع العام المقبل في ساحل العاج مع الخضر، وهذا ما يُؤرق الأندية الأوروبية التي ستكون أمام حتمية فقدان الكثير من نجوم منتخبات القارة السمراء.

وكان المهاجم الجزائري، أندي ديلور، المحترف حالياً في أم أصلال القطري، قد عاش نفس السيناريو تقريباً في النسخة الماضية بالكاميرون، عندما جرى منعه من قبل مدربه السابق في نيس الفرنسي، كريستوف غالتييه، من المشاركة في العرس القاري، وهو ما كلفه الإبعاد من الخضر لعدة مباريات.

غويري لاعباً لمنتخب الجزائر

ضمن هذا الإطار، تواصل "العربي الجديد"، الخميس، مع مسؤول في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، رفض ذكر هويته، حيث أشار إلى أن ملف اللاعب أمين غويري أصبح مغلقاً منذ حوالي أسبوعين، بعد أن جرى تغيير جنسيته الرياضية على مستوى "فيفا"، كونه مثل الفئات السنية للمنتخب الفرنسي.

وأشار المصدر نفسه إلى أن أمين غويري أعطى كلمة للمدرب جمال بلماضي للالتحاق بمنتخب الجزائر بداية من معسكر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، كما أنه لا مجال لأن يتراجع اللاعب عن قراره من الناحية الإدارية، كون أن هناك مادة في القانون "فيفا" تمنع على اللاعب تغيير جنسيته الرياضية مرتين، إلا في حالة نادرة جداً، وهذا لا يتماشى مع وضعية غويري.

المساهمون